منوعات

8 استخدامات مدهشة للمكنسة الكهربائية في المنزل

وفرت المكنسة الكهربائية الكثير من الوقت والجهد على ربة المنزل منذ ابتكارها، حيث تقوم بشفط الأوساخ والغبار خلال وقت قياسي.
إلا أن استخدام المكنسة الكهربائية لا يقتصر على هذه المهمة، حيث يمكن الاستعانة بها في العديد من المهام في المنزل، بحسب موقع وان غود ثينغ الإلكتروني:
1- استعادة العناصر الصغيرة
في كثير من الأحيان نفقد أشياء صغيرة مثل قطع المجوهرات في الزوايا والأماكن التي يصعب الوصول إليها، لكن المكنسة الكهربائية يمكنها أن تساعد في استعادة هذه العناصر.
2- إصلاح عيوب السجاد
هناك طريقة بسيطة للتخلص من العيوب التي تطرأ على السجادة بسبب قطع الأثاث. ضعي مكعب ثلج على المنطقة المتضررة، واتركيه يذوب تماماً، ثم دعيه يجف، قبل استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة أي أثر.
3- تنشيط الهواء
استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد وتنشيط الهواء في نفس الوقت. قبل البدء في كنس السجادة، أضيفي بضع قطرات من زيت الليمون الأساسي للحصول على رائحة منعشة.
4- التخفيف من أعراض الحساسية
إذا كنت تعاني من أعراض الحساسية الموسمية أثناء تواجدك بالداخل، فقد تكون هذه علامة على أن حبوب اللقاح قد شقت طريقها إلى المنزل. لذلك يمكن استخدام المكنسة الكهربائية للتخفيف من هذه الأعراض بإزالة الغبار عن النوافذ والمراوح ووحدات التكييف.
5- تنشيط المرتبة
مع الوقت الذي تقضيه على مرتبتك، فأنت تريد أن تبقي رائحته منعشة. يمكنك فعل ذلك باستخدام علاج صودا الخبز البسيط. ما عليك سوى رش كمية كبيرة من صودا الخبز على سطح المرتبة، واتركيها لمدة ساعة أو ساعتين قبل تنظيفها بالمكنسة.
6- إزالة الروائح الكريهة
هناك طريقة سريعة وسهلة لإزالة الروائح الكريهة عن أي شيء تقريباً باستخدام كيس القمامة. ما عليك سوى وضع العنصر ذو الرائحة الكريهة داخل كيس قمامة، وإضافة بضعة أكواب من مسحوق تنظيف، واتركيها لبضع ساعات أو حتى بضعة أيام، ثم أزيلي العنصر واستخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيفه.
7- تنظيف الحيوانات الأليفة
تساعد المكنسة الكهربائية على إزالة الوبر المتساقط، والتخلص من الحشرات الصغيرة التي تعشش على وبر الحيوانات الأليفة.
8- إزالة الغبار
وأخيراً، وكجزء من مهمة التنظيف للمكنسة الكهربائية، تستخدم بفعالية لإزالة الغبار من جميع الزوايا بتغيير رؤوس المكنسة.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى