رياضة تريند

نجوم يريد مانشستر يونايتد التخلص منهم

موسم مأساوي واجهه نادي مانشستر يونايتد، انتهى بإهدار بطاقة التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، المدرب سولشاير، وفي مرحلة التقييم يكشف أن عدداً من اللاعبين سيغادرون نادي الشياطين الحمر.
لا شك أن مانشستر يونايتد الإنجليزي كان من الفرق التي طاردها النحس هذا الموسم، فالحقيقة المرة مفادها أنه واعتباراً من الموسم المقبل سوف ينافس الفريق على لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وليس دوري الأبطال، كم كان يمني النفس.
ويأتي ذلك بعد تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه هيدرسفيلد (1-1)، الذي كان هبط إلى دوري الدرجة الأولى الشهر الماضي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين قبل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت ارتقاء تشلسي إلى المركز الثالث وضمان عودته إلى المسابقة القارية جراء تعادل أرسنال مع ضيفه برايتون (1-1).
وحسب مدرب الفريق، النرويجي أولي غونار سوسلشار، فإن مباراة الأحد تكشف بوضوح عدم أحقية الفريق في التواجد بين الأبطال قائلاً: “لا نستحق التواجد بين الفرق الأربعة الأولى.. طاردنا فرق المقدمة وسنحت لنا فرص عديدة، لكننا لم نحسن استغلالها كما يجب”، معتبراً أن “الترتيب لا يكذب في النهاية”.
وهذا يعني أيضاً أنه في الفترة المقبلة التي ستتراجع فيها عائدات الفريق بسبب تغيبه عن دوري الأبطال، سيكون من مهام سوسلشار استخلاص العبر والدروس واتخاذ القرارات.
ومن هذا المنطلق أعلن وبسرعة أن عددا من “الأسماء ستغادر” الفريق، وتابع سوسلشار: “لا يمكن الحديث عن كل شخص على حدة، لكن من المحتمل جدا أن تكونوا قد شاهدتم لاعبين للمرة الأخيرة (بقميص يونايتد)”.
وكثيرا ما واجه يونايتد انتقادات هائلة خاصة من الصحافة المحلية، بكون أن الفريق عبارة عن مجموعة من لاعبين لا رابط ولا انسجام ولا تنسيق فيما بينهم.
أكثر النجوم التي لاحقتهم الانتقادات هو الفرنسي بول بوغبا المتهم بـ “فقدان أي صلة بالواقع”، إذ يشعر وكأنه “قائد كبير”، لكنه فشل في قيادة فريقه إلى المراكز الأربعة الأولى.
وينتظر أن يكون بوغبا أول المغادرين باتجاه ريال مدريد شريطة أن يقبل الملكي بدفع مبلغ 150 مليون يورو ليونايتد.
إلى جانب بوغبا من المنتظر أن يغادر ألكسيس سانشيز صفوف الفريق في الصيف المقبل، فبمعدل 30 مليون يورو سنوياً، يعد المهاجم التشيلي أعلى اللاعبين دخلاً في البريميرليغ، غير أنه على العشب الأخضر لم يقدم ما يبرر هذا المبالغ.
وحارس المرمى ديفيد دي خيا، قام بالعديد من الأخطاء التي كلفت النادي غاليا، ولهذا من المنطقي جدا أن يقوم سوسلشار بإزاحته.
وينطبق نفس الأمر على الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي خيب جميع الآمال التي عقدت عليه قبل عامين، حين استقدمه مانشستر يونايتد من إيفرتون في صفقة بلغت 85 مليون يورو.
ولم يشارك لوكاكو سوى في 32 مباراة أحرز فيها 12 هدفاً فقط، وهذا ما يفسر بدء مدير أعماله الربط بين اسمه وبين إنتر ميلان الإيطالي.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى