صحة وجمال

كونى جميلة مع حبوب القهوة

فكرة أن تشترى منتجات غالية أو علامات تجارية عالمية للاهتمام بجمالك باتت أمرا مبالغا فيه وسط ما نعيشه من غلاء، وأوليات المعيشة بشكل عام أطاحت بتفاصيل الاهتمام بالجمال.. وبمناسبة احتفالات المرأة بشكل عام، نخبرك بأنه يمكنك دوما أن تكونى جميلة فى كل وقت وكل حين بأبسط الإمكانات وبمنتجات طبيعية تماما.. بسمة أشرف شغفها فى الحياة أنها تصنع من المنتجات الطبيعية جمالنا وتحافظ عليه.. قررت أن يكون لها منتجاتها الخاصة بالخامات المصرية الطبيعية التى تضمن لها جودة ما تقدمه وبساطة تكاليفه أيضا.. بعيدا عن عالم “البراندات” تخبرك بسمة كيف تحافظين على جمالك فى 8 خطوات

تحكى بسمة عن تجربتها وتقول”كنت أعشق الزيوت ومنتجات الطبيعة كما خلقها الله، أقرأ وأتابع كل ما يدور فى هذا الفلك، ولدى “أجندة” كنت أدون فيها كل ما أقرأه متعلقا بجمال الجسم ومازلت أحتفظ بها إلى الآن، وكنت أجرب تلك الوصفات بنفسى ومع والدتى وفى العائلة، خصوصا لو النتائج مرضية ومريحة. ولاحظت وقتها أن اهتمامى بتلك الوصفات وجمال بشرتى معها حسن نفسيتى للأفضل، كنت “بدلع نفسي” لما أعمل سكراب أو ماسك وآخد النتيجة التى توقعتها، فى فترة الثانوية العامة، لما كانت فكرة الخروجات محكومة بأماكن قليلة، كانت تسليتى تجربة منتجات عناية الجسم من عند العطار فجربت كل شئ تقريبا قدر المتاح، وبعد ذلك وبعدما أتاح لنا الإنترنت ما هو أكثر، بدأت أقرأ أكثر واطلعت على كتب إنجليزية وعناوين كثيرة كلها تصب فى الزيوت التى أصبحت وقتها بالنسبة لى حالة عشق. ولأن الموضوع لم يكن منتشرا بالشكل الكافى فى مصر، حصلت على كورسات أون لاين من جهات أجنبية كثيرة، بعدما أدركت سحر التجربة وتمنيت لو نشرتها لكل المحيطين، ومن هنا جاءتنى الفكرة: لماذا لا أبدأ مشروعى الخاص وأحقق حلمي. وأطلقت صفحتى الخاصة على فيس بوك، التى كانت نصائح فقط فى البداية، قبل أن يصبح لى أول منتج باسمي.

مرحلة التنفيذ عند بسمة بدأت عندما بدأ الناس يطلبون منها تنفيذ وصفاتها وتحولها من كتابة لمنتج، من باب الكسل أحيانا، ومن باب فشل دقة التنفيذ أحيانا أخرى، وبالفعل أصبحت بسمة تصنع المنتجات فى بيتها، وتبيع على صفحتها، خصوصا منتجات القهوة التى لاقت إعجابا لافتا، فهى تطحن حبوب القهوة بنفسها وتصنع منها “اسكراب” للجسم فالقهوة تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على مساعدة خلايا الجلد بالبقاء صحية، وتزيل الطبقة الميتة، وتنظف البشرة من الشوائب والدهون المتراكمة فيها، كما أن مادة الكافيين الموجودة فى القهوة تساعد على استعادة الدورة الدموية لنشاطها ونضارتها، وزاد الطلب على منتجات بسمة، حتى أنها صنعت لنفسها لوجو خاصا بمنتجاتها وحقائب أيضا، وبات الحلم حقيقة.

اصنعى جمالك بنفسك

بسمة جمعت جمال البشرة والاهتمام بها، فى أربع خطوات روتين أسمتهم “الأربعة ت” كلها تبدأ بالتاء، تنظيف، تونر، تقشير ثم ترطيب، فتنصح ببدء اليوم بتنظيف الوجه بصابونة مناسبة لبشرتك وتكررين ذلك قبل النوم، وقدمت ذلك بمنتج ملمسه حلو ورائحته أيضا، أما التونر فهو أصله ماء مهمته غلق مسام الجلد لكى لا يتعرض لما يؤذيه بعد تنظيفه، وتقدمه فى منتجاتها على هيئة ماء ورد أو ماء اللافندر أو بالنعناع أو البرتقال ويٌنصح بتكرار ذلك يوميا. ويأتى التقشير تلك المرحلة المعنية بإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية الأمر الذى يُضفى نضارة مرضية لكِ ونصحت باستخدامه مرتين أو ثلاثاً فى الأسبوع، ثم الترطيب وهو آخر مرحلة تساعدك على إتمام نضارة وجهك، خصوصا فى مناطق تحت العين، وأعلى الشفاه ومنطقة الرقبة. لأنها أغمق مناطق البشرة وكذلك تستخدم هذه المرحلة حسب حاجة البشرة. وكانت تلك نصائحها العامة فى إنك «تدلعى» نفسك بنفسك.

1- تحتاج الشفاه لعناية وترطيب لكى تكون بالملمس المرضى لكِ، وأنسب مرطب للشفاه هو زيت جوز الهند كل يوم قبل نومك ادهنى شفتيك وفى الصباح ستشعرين بالفارق..

2- لو نفسك فى بشرة من غير حبوب وبشرة نضرة، الحل فى مياه اللافندر المنعشة، رائحتها ستساعدك على الاسترخاء وستجعلك أهدأ.

3- لو عندك آثار للحبوب أو بقع فى بشرتك تضايقك، الحل فى مياه لبان الدكر، تأثيرها هائل فى تفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب نهائيا.

4- تمشيط جسمك وهو جاف سينشط الدورة الدموية لجلدك وسيساعدك على التخلص من مشاكل الخيوط والسيلوليت.

5- اعملى تقشيرا لبشرتك مرتين فى الأسبوع، لتستعيدي النضارة لبشرتك وتقللي الخطوط والسيلوليت، واشربى ماء بكثرة يوميا.

6- الشمس مهمة جدا لصحة بشرتك،اسمحى لبشرتك تشوفها طالما كانت آمنة من غير وهم الـsun block.

7- لو عندك مسام واسعة وملمس بشرتك غير راضية عنه ،عليكِ بمياه النعناع المنعشة، ستجعل بشرتك ملمسها ناعما وستقلل من المسام الواسعة.

8- تنظيف بشرتك بصابونة مناسبة لنوعها والتونر الذى تستخدمينه فى غلق المسام وهى نظيفة لتجنب ظهور الرؤوس السوداء والحبوب، أهم خطوتين أنتِ فى حاجة لإضافتهما لروتينك اليومى.

المصدر
نصف الدنيا
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق