فنون

الفنانة الأردنية صبا مبارك تشارك في مسلسل «عبور» في رمضان

تشارك النجمة الأردنية المتألقة صبا مبارك بمسلسل «عبور» من بطولتها وإنتاجها خلال شهر رمضان المبارك.
ويحكي العمل ويحاكي قصصا لعدد من اللاجئين والعاملين من مختلف الجنسيات داخل مخيم «مریجب الفهود» المقام في الأردن، مستعرضا الجانب الإنساني في مثل هذه المخيمات وما تنضح به من مشاعر الحب والأمل وإرادة الحياة.
وأعربت صبا عن فخرها بالمشاركة في هذا المسلسل، واعتزازها بالفرصة، التي اتيحت لها بمشاركتها اللاجئين حياتهم وتفاصيلهم اليومية، ومعايشة قصصهم والمواقف المتباينة التي يمرون بها، واختبارها أيضا مشاعرهم بنفسها.
مسلسل عبور من تأليف ثريا حمدة وإخراج محمد الحكشي وتدور أحداثه العام 2015 في إطار درامي اجتماعي، وتبدأ بلحظة وصول الطفل ليث 12 سنة «إلى المخيم وحيدا.. فيصبح الرابط بين جميع الشخصيات والقصص التي يستعرضها المسلسل.
ويسلط «عبور» الضوء على معاناة ومأساة اللجوء بشكل عام، ويستعرض قصص بعض اللاجئين، الذين لجأوا إلى مخيم الوصل بحثا عن فرصة جديدة للحياة، وكيف يتفاعلون مع مجموعة من العاملين والمتطوعين من خلفيات وجنسيات مختلفة. وفي الوقت نفسه يلاحق المسلسل قصص العاملين في المخيم من الإدارة الإماراتية إلى العاملين الأردنيين والمتطوعين من جميع الجنسيات .
ولا يعد هذا المسلسل أول أعمال صبا، التي تُسلط الضوء على قضايا اللجوء، فقد قامت النجمة الأردنية ببطولة فيلم «مسافر حلب – إسطنبول» للمخرجة التركية أنداش ھازیندار أوغلو، ولعبت فيه شخصية لاجئة سورية تقوم برحلة من تركيا إلى المانيا، كما شاركت في انتاجه.
ونشرت الفنانة مجموعة صور من كواليس مسلسلها الأردني الجديد «عبور»، عبر حسابها على انستغرام: وعلقت عليها . كما شاركت صبا في الماراثون الرمضاني الماضي من خلال مسلسل «طايع»، وحققت نجاحا كبيرا في تأديتها دور مهجة ضمن أحداث المسلسل.
وعبر مسيرتها فازت صبا بالعديد من الجوائز على المستوى العربي والدولي، منها جائزة تايكي لأفضل ممثلة أردنية وعربية. وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط الآن في إيطاليا.
وتقوم صبا مبارك بالإنتاج الفني أيضاً، ففي 2011 أطلقت شركة الإنتاج الأردنية «بان إيست ميديا»، التي تستهدف الارتقاء بصناعة السينما في الأردن، وتقديم أعمال ذات مستوى فني مميز على المستويين العربي والدولي.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى