العالم تريند

تفاصيل قصة الطفل الفلسطيني المقتول في بلجيكا

لم يخطر في بال والدة الطفل الفلسطيني دانيال أن فلذة كبدها تنتظره المنية التي حرمتها منه بعد خمسة أشهر من وصولهما إلى بلجيكا، أين اختطف قبل العثور عليه جثة مدفونة بحفنة من التراب.

وعقب العثور على جثة الطفل الفلسطيني دانيال (9 سنوات)، مقتولا بمركز لطالبي اللجوء في منطقة أنفير الواقعة شمال بلجيكا بعد يومين من اختفائه، أصدر القضاء البلجيكي، أمس، قرارا بفتح تحقيق معمق.

وغرد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال على صفحته بـ”تويتر” عن الواقعة الأليمة، قائلا: نقدم التعازي لهذه الوفاة المأساوية، مردفا “أن تحقيقًا شفافًا ومستقلًا سيفتح. وسينال المسؤولون عقابهم”.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في وقت سابق “إنها تلقت بحزن كبير نبأ وفاة الطفل دانيال العلالي في بلجيكا، والذي قدم مع والدته الفلسطينية من لبنان”. وأضافت الوزارة في بيان: “إنها ومنذ اللحظة الأولى وبتعليمات الوزير رياض المالكي، يتواصل سفير دولة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، مع كافة السلطات البلجيكية المختصة للوقوف على حيثيات وتفاصيل هذه المأساة، كما أوفد مبعوثا إلى مكان الحدث للاطلاع على كافة التفاصيل المتاحة وتقديم الدعم اللازم لعائلته”.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى