رياضة تريند

سترلينغ ينال جائزة بسبب تصديه للعنصرية في الملاعب

نال رحيم سترلينغ مهاجم منتخب انكلترا ومانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم جائزة النزاهة والتأثير والتي تمنحها شبكة “بي.تي سبورت” ضمن مجموعة من الجوائز بسبب تطرقه عن مجموعة من المشكلات الاجتماعية بما في ذلك العنصرية.
وتم تكريم سترلينغ بسبب تصديه للعنصرية في الرياضة ولاستخدامه لحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي في الدعوة لاتخاذ المزيد من الاجراءات في هذا الصدد. وقال سترلينغ هذا الشهر إن المزيد من اللاعبين بحاجة للتحدث عندما يعانون من العنصرية للتخلص من هذا الداء في الرياضة.

وقال سترلينغ بعد حصوله على الجائزة من غاريث ساوثغيت مدرب انجلترا “كنت أتحدث فقط عن تجاربي الشخصية. لم اتوقع كل هذا الاهتمام. كنت اريد فقط لفت انتباه المتابعين لحسابي في انستغرام”.
واضاف “من الرائع مشاهدة الناس تستمتع وتحاول فعل الافضل. ما يحدث عندما تقوم بأشياء جيدة هو انك تضرب المثل للجيل المقبل”.
ووقع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما على منشور في وقت سابق هذا الأسبوع قال فيه إن أي ناد يجب أن يخصم منه تسع نقاط وأن يلعب ثلاث مباريات بدون جمهور إذا ما تورطت جماهيره في أي سلوك عنصري.
وهنأت وحدة معلومات الرياضة في داو جونز، وهي المؤسسة التي تمنح الجائزة، سترلينغ للتأثير الذي احدثته تصرفاته في التعامل مع العنصرية وغيرها من “المشكلات الاجتماعية المتعلقة بالتنوع والشمول”.

المصدر
رويترز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى