العالم تريند

ألمانية لم تمنعها سنواتها الـ100 من الترشح للانتخابات.. ما قصتها؟

قررت معلمة رياضيات ألمانية، تبلغ من العمر 100 عام، الترشح لانتخابات المجلس المحلي في بلدة “كيرشهايمبولاندن” غربي ألمانيا.

وتعد ليزل هايسه في حملتها أنها ستعمل على فتح حوض السباحة الخاص بالبلدة الذي أغلق في عام 2011 مرة أخرى، بحسب رويترز.

وسعت هايسه كثيراً في جهود إعادة فتح المسبح معبرة عن استيائها لنقله إلى أطراف البلدة، لكنها اكتشفت أن آراءها يتم تجاهلها عادة لأنها امرأة مسنة.

وأوضحت “كانوا يغلقون مكبر الصوت عادة عندما أبدأ الحديث عن حوض السباحة وعندها أتوقف بالطبع عن الكلام، لا يوجد معنى للاستمرار”، مضيفةً: “الآن وقد بلغت الـ100 اختلف موقفي تماماً، الآن أملك فرصة الحديث وقول أي شيء”.

وفيما يتعلق بالأوضاع السياسية قالت هايسه : “لم يكن يتعين السماح بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، وأرى أنه من الرائع أن يحاول الشباب حل مشكلات التغير المناخي، أتمنى لهم النجاح في هذا المسعى”.

ونصحت من يريد السير على دربها بالقول: “لكي تبلغ المئة عش حياة صحية في شبابك، مارس الكثير من الرياضة، تناول طعاماً جيداً ودرب عقلك”.

وحدد موعد الانتخابات المحلية ببلدة “كيرشهايمبولاندن” في يوم 26 مايو القادم، حيث يقطنها نحو 8 آلاف نسمة في ولاية “راينلند-بالاتينات” في جنوب غرب البلاد، كما أنّ الناخبين بدؤوا يستمعون لما تقوله هايسه.

وتدخل هايسه المعروفة محلياً على نطاق واسع الانتخابات عبر جماعة شعبية تحمل اسم “فير فور كيبو” (نحن كيرشهايمبولاندن)، وهي معنية بالدفاع عن التنمية المستدامة والمزيد من المشاركة المدنية.

المصدر
الخليج اون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى