مصر

تفاصيل مروّعة في مقتل إمام مسجد أثناء صلاته على يد أستاذ جامعي

«الهدوء كان يلف جنبات مسجد الرحمة بحي الهرم، غرب العاصمة المصرية (القاهرة)، فيما كان صوت الشيخ محمد يصدح بآيات من القرآن الكريم، أثناء صلاة الجمعة؛ ليركع بعدها الركوع الأخير؛ حيث تلقى طعنات بسكين من أستاذ جامعي منقطع عن العمل أثناء سجوده في الركعة الثانية؛ لترتفع بعدها آهات الإمام، مُحدثة جلبة في المسجد من هوْل الموقف.

الجمع هاج وماج لتبيان ما حدث.. لا أحد يصدق ما رآه.. إمام المسجد يسقط على الأرض، والدماء تسيل من جسده، فيما يستقر سكين في ظهره، وأحد الشباب يجري.. هرع المصلون خلف الجاني حتى أمسكوا به؛ ليتم تسليمه إلى الشرطة، التي تولت التحقيق لكشف أبعاد الحادث، هكذا قال شهود العيان.

وقال مصدر أمني، إن حديثًا جرى بين إمام المسجد وقاتله قبل الخطبة، دخلا بعدها إلى المسجد، وبينما كانت الركعة الثانية من الصلاة، فوجئ المصلون بأصوات الإمام تتعالى عبر مكبرات الصوت، إثر تعرضه لطعنة نافذة من الخلف فارق على إثرها الحياة.

الجريمة جرت أحداثها خلال الركعة الثانية من الصلاة؛ حيث قام أحد المصلين (وصفه البعض بأنه مختل عقليًا) بطعن إمام المسجد من الخلف، بينما كان يستعد لختم الصلاة، حسب روايات الشهود، التي أكدتها التحقيقات الأولية للأجهزة الأمنية.

وبدأت النيابة العامة تحقيقاتها؛ حيث انتقلت إلى موقع الحادث وأجرت مناظرة لجثة المجنى عليه، تبيَّن من خلالها أن المجنى عليه أصيب بطعنة نافذة في الظهر، أسفرت عن وفاته متأثرًا بجراحه، وأمرت النيابة بالتحفظ على السكين المستخدم في الجريمة، وإرساله للمعمل الجنائي لفحصه وكتابة تقرير وافٍ لاستكمال التحقيقات، وطلبت تحريات من أجهزة الأمن حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

ويجرى رجال الأمن تحريات موسَّعة حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها؛ حيث يتم الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان، والأهالي الذين ألقوا القبض على المتهم بعد طعن إمام المسجد، فيما كشف مصدر أمني عن تفاصيل جديدة في الواقعة، قائلًا: إن القاتل توجَّه للمسجد قبل صلاة الجمعة، ودار بينه وبين المجني عليه حديث، زعم المتهم خلاله أنه المهدي المنتظر، فيما وجّه سبابًا للإمام من نوعية أنت إبليس، فطلب إمام المسجد أن يُسمعه آية الكرسي، فقرأها عليه ثم دخلا المسجد».

وأضاف المصدر الأمني، أنه عقب انتهاء الخطبة وأثناء الصلاة، طعن الجاني إمام المسجد وهو راكع، فأمسك به المصلون وتم تسلميه لضباط مباحث قسم شرطة الهرم، وأمرت النيابة العامة بتشريح ودفن جثة إمام المسجد، وطلبت الأجهزة الأمنية تحريات حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكان بلاغ قد ورد لضباط المباحث من غرفة النجدة، يفيد بمقتل إمام جامع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبيَّن وجود جثة إمام جامع مقتولًا إثر اصابته بسكين، وبإجراء التحريات تبيَّن أن مختلًا عقليًا طعن المجني عليه، وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى