فنون

ريما الرحباني في هجوم جديد: لا تغنّوا لفيروز

شنت المخرجة ​ريما الرحباني​ هجوماً عنيفاً على الفنانين الذين يعيدون تأدية أغاني والدتها السيدة فيروز، والاخوين الرحباني. وكتبت ريما على حسابها الشخصي على “فيسبوك”: “تحذير وآخر تحذير قبل الملاحقة القانونية لجميع أهل الفن كباراً وصغاراً وللساسيم الكريمة ولكل مين صاير بيمد إيده على أغاني فيروز والأخوين رحباني… اذا صاير في شي إسمو “يوتيوب” وغيرو من الوسايل المُتاحة لمين ما كان ما معناتا بتقدروا بوقاحة مُطلقة تتطاولوا على الإرث الفيروزي الرحباني!

لذا ممنوع منعاً باتاً تسجيل وإعادة الأعمال وتوزيعها على أي كان بدون مُراجعة الورثة كافة وأخذ الموافقة المُسبقة والخطيّة، إن أُعطِيَت، تحت طائلة المسؤوليّة والملاحقة القانونيّة”.

وأعادت ريما التذكير بشروط الأداء العلني: “الشرط الأوّل عدم التحريف بالأغاني وعزفها وتأديتها زي ما هي، وهيدا شي ما عم يحصل… الشرط التاني دفع مستحقات الآداء العلني للساسيم وفقاً للشروط العامة المعمول بها (…) الشي اللي كمان ما عم يحصل. والشرط التالت عدم تسجيل أو تصوير او إستغلال او توثيق هكذا مجزرة”.

وأثارت تدوينة ريما ردود فعل مختلفة، فسرها البعض على أنها موجّهة للمغنية اللبنانية إليسا التي ردت مرة على انتقادها بسبب أداء أغاني فيروز قائلة “فيروز للجميع”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى