العالم تريند

هذه أفضل المطارات لعام 2019…

تقدّم “مطار حمد الدولي” في العاصمة القطرية، الدوحة، إلى المركز الرابع بين أفضل المطارات في العالم لسنة 2019، على حساب مطار هونغ كونغ الذي تراجع إلى المركز الخامس، فيما بقي مطار “شانغي” السنغافوري متصدّراً في المرتبة الأولى، وفقاً لتصنيف أوردته “بلومبيرغ” اليوم الخميس، ومصدر بياناته “سكاي تراكس” Skytrax.

كما تقدّم مطار “هانيدا” في العاصمة اليابانية، طوكيو، إلى المرتبة الثانية على حساب “إنشيون” الكوري الجنوبي الذي تراجع إلى الموقع الثالث عالمياً.

واللافت أن أياً من مطارات الولايات المتحدة الأميركية ليس من بين المطارات العشرة الأولى في العالم، في حين أن هذه المجموعة تتضمّن 7 مطارات آسيوية و3 أوروبية في لندن وزيورخ وميونخ.

“شانغي” في سنغافورة لا يزال أفضل مطار في العالم للعام السابع على التوالي في التصنيف العام، لكن مطار هونغ كونغ احتل المركز الأول في التصنيف الفرعي المتعلق بحصول المسافرين على أفضل تجربة لتناول الطعام داخل حرمه.

وقد خدَم “شانغي” 65.6 مليون مسافر عام 2018، وهو يقوم بتوسيع طاقته الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي؛ فهو يبني مبنى خامساً وممراً ثالثاً، إضافة إلى منشأة للتسوّق وتناول الطعام تُسمى “الجوهرة” لجذب مزيد من الركاب.

ومطار ميونخ، الذي يحتل المرتبة السابعة على قائمة أفضل المطارات لهذه السنة، كان الأعلى تصنيفاً بين مطارات أوروبا، وتقدّم بذلك على مطار “هيثرو” اللندني بمركز واحد.

تصنيف أفضل مطارات العالم لعام 2019 بحسب “سكاي تراكس” (Skytrax)

مطارات أميركا في مراكز متأخرة

ووفقاً لتصنيف “سكاي تراكس”، تبيّن أن مطارات الولايات المتحدة لا تزال غائبة عن قائمة المطارات العشرة الأولى التي تُجرى سنوياً منذ عام 1999.

واحتل “فانكوفر” صدارة تصنيف المطارات في أميركا الشمالية، حيث حاز المرتبة 17 عالمياً، بينما كان “دنفر” الأفضل بين مطارات الولايات المتحدة، وحاز المركز 32، بينما تراجع مطار جون كينيدي في نيويورك 5 مراتب إلى المركز 74.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى