السعودية

السعودية تشهد تدشين سيارة “بورشه ماكان” الجديدة بمعرض أكسس

عرضت سيارة “ماكان” على الجمهور للمرة الأولى بالسعودية، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كشف النقاب عن الجيل الأحدث أمام الضيوف في معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة.

وتتوفر من هذا الطراز نسختان بمحركين مختلفين عند إطلاق السيارة؛ ففي المقام الأول، يأتي الطراز الأساسي من سيارة “ماكان” بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر معزز بالشحن التوربيني، ويولد استطاعة تبلغ 252 حصانًا بعزم يصل إلى 370 نيوتن متر.. يتسارع هذا المحرك من وضعية السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.5 ثواني (في حال طلبها مع مجموعة سبورت كرونو الاختيارية)، وتبلغ سرعته القصوى 227 كيلومترًا في الساعة.

أما سيارة “ماكان” إس فمجهزة بمحرك V6 جديد ظهر لأول مرة في الأجيال الجديدة من سيارتيْ باناميرا وكايان. يولد المحرك الجديد المزود بتقنيات متطورة ومبتكرة استطاعة تبلغ 354 حصانًا (بزيادة قدرها 14 حصانًا عن الطراز السابق) وعزمًا يبلغ 480 نيوتن/ متر. وتتجلى هذه الإمكانات الكبيرة في تسارع المحرك من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية فقط عند الحصول على مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وتبلغ سرعته القصوى 254 كيلومترًا في الساعة.

وتظل ديناميكية القيادة لسيارة “ماكان” من مميزاتها الرئيسية؛ فالهيكل القاعدي المعدل يعمل على تعزيز متعة القيادة والثبات ومستويات الراحة بفضل الإطارات مختلفة الأحجام المطورة حديثًا، والمكابح المحسنة ونظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب. وتعزز كل هذه المزايا الطابع الرياضي لسيارة “ماكان” أكثر من ذي قبل.

تبرز لغة التصميم الأكثر تطورًا في مختلف أنحاء طراز “ماكان” الجديد؛ مما يمنحه مظهرًا أكثر تميزًا وثقة؛ فقد خضعت مقدمة سيارة ماكان لتعديلات مكثفة لتصبح أكثر اتساعًا. وتأتي المصابيح الأمامية الرئيسية المعاد تصميمها مزودة بتقنية LEDكتجهيز قياسي؛ في حين يتفرد الطراز الجديد أيضًا بشريط من مصابيح الإضاءة ثلاثية الأبعاد بتقنية LED على مؤخرة السيارة. أما سائقو هذه السيارة فيتمتعون بإمكانية أكبر لإضفاء لمساتهم الشخصية على سياراتهم من خلال اختيار أحد الألوان الأربعة لهيكل السيارة الخارجي والتي تشمل لونًا أخضر مامبا ميتاليك، وفضي دولومايت ميتاليك، ولونًا أزرق ميامي وكرايون.

تقدم سيارة “ماكان” الجديدة، تجهيزات قياسية فائقة الجودة في المقصورة الداخلية، فأسطح المقاعد مكسوة بجلد ألكنتارا، كما أن عجلة القيادة وذراع نقل السرعة ومساند الأذرع جميعها مكسوة بالجلد، ويمكن أيضًا كسوة المزيد من الأجزاء الداخلية بالجلد بشكل كامل كتجهيز اختياري. كما أن السمات المميزة لسيارات بورشه الرياضية واضحة لا تخطئها العين، فعجلة القيادة الرياضية الاختيارية “جي تي” تحاكي طراز بورشه 911؛ في حين أن أزرار تغيير الأوضاع المدمجة في عجلة القيادة -بما في ذلك زر الاستجابة الرياضية- تتوفر ضمن مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وكانت بداية استخدامها بالأساس في السيارة الرياضية فائقة الأداء بورشه 918 سبايدر. وتتوفر مجموعة من الوظائف المطورة في نظام بورشه لإدارة الاتصالات من بينها شاشة لمس قياس 10.9 بوصة (بعد أن كانت قياس 7.2 بوصة في الطرازات السابقة) كتجهيز قياسي.

وتعليقًا على إطلاق سيارة “ماكان” في هذه الفعالية؛ صرح مارك سينكلير، المدير العام لمركز بورشه السعودية “ساماكو”، قائلًا: “لطالما كانت ماكان واحدة من الفئات الأكثر نجاحًا لدينا في المملكة العربية السعودية، ومع إطلاق الجيل الأحدث الذي يضم مزيدًا من السمات المميزة لبورشه مثل مستويات الأداء والراحة الأكثر تفوقًا؛ فأنا على ثقة تامة بأن قصة النجاح هذه ستتواصل لأعوام وأعوام”.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى