السعودية

غلق جسر الملك عبدالله بمشعر منى 4 أشهر

أعلن مرور العاصمة المقدسة، اليوم الثلاثاء، إغلاق جسر الملك عبدالله بمشعر منى، وذلك لمدة 4 أشهر؛ بسبب مشروع إنشاء جسر مواز لجسر الملك عبدالله.

وأشار الحساب الرسمي للمرور السعودي على موقع التواصل تويتر، إلى أن إدارة مرور العاصمة المقدسة بالتعاون مع هيئة تطوير مكة المكرمة، توضحان أنه اعتبارًا من يوم غد الأربعاء الموافق 20 رجب 1440 هـ، وحتى تاريخ 15 ذو القعدة 1440 هـ، سيتم إغلاق جسر الملك عبدالله بمشعر منى، وتحويل حركة المركبات حسب الخريطة المرفقة.

وأضاف، أنه سيتم تحويل الطريق للقادمين من العزيزية والراغبين في الاتجاه إلى الشرائع وطريق الطائف والسيل يمينا إلى طريق الملك عبد العزيز، ومنه إلى جسر الملك فيصل، ومن ثم الاتجاه إلى طريق الشرائع- الطائف- السيل.

كما سيتم تحويل القادمين من الشرائع الراغبين في الاتجاه إلى العزيزية، باتجاه جسر الملك فيصل، ومن ثم الاتجاه إلى العزيزية.

وأضاف المرور السعودي أنه على مستخدمي الطريق اتباع اللوحات الارشادية الموجودة في منطقة العمل.

من جهة أخرى، وتحت رعاية أمير منطقة الباحة، وقعت الإدارة العامة للمرور وجامعة الباحة اتفاقية لإنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للنساء، وفقًا للمواصفات والمعايير الدولية.

وفي سياق مغاير اشار المرور السعودي عبر حسابه بموقع تويتر، إلى أنه ورد في المادة (٢١) من نظام المرور عدة محظورات على معارض بيع المركبات، منها: إعطاء نماذج عقود البيع الخاصة بالمعرض أو أختامه للغير، أو إجراء عقود البيع خارج حدود المعرض؛ حيث حددت عقوبتها في المادة (٧٢) من نظام المرور.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى