صحة وجمال

الزبادي يخلصك من الدهون ويحسن الهضم

يُعتبرالزبادي غذاءً كاملًا لأنه مليء بالكالسيوم والبروتين والبكتيريا “الجيدة” النشطة التي تساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء، كما أنه يساعد في تعزيز فقدان الوزن ، وزيادة التمثيل الغذائي ، وزيادة المناعة ، فيما يلي بعض الفوائد الصحية للزبادي وفقًا لـ “organicfacts”..

1- يحسن الهضم
نظرًا لوجود سلالات بكتيرية نشطة في الذبادي، فإن البروبيوتيك التي تنتجها بكتيريا حمض اللبنيك الموجودة فيه ، تساعد في تخفيف الإمساك والإسهال ومرض التهاب الأمعاء ، وحتى التهابات البكتيريا المسببة للقرحة الهضمية H. pylori ، والتي قد تؤدي في النهاية إلى سرطان المعدة.

2- يقضي على الالتهابات المهبلية:

عادة ما تلاحظ الالتهابات المهبلية بسبب المبيضات لدى النساء المصابات بالسكر. الاستهلاك اليومي للزبادي يقلل من درجة الحموضة في الجهاز المهبلي ويمنع التهابات المبيضات.

3- إنقاص الوزن:

تُظهر الدراسات المذكورة في المجلة الدولية للسمنة (لندن) أن الزبادي يزيد من فقدان الدهون ويقلل من الشحوم المركزي أثناء تقييد الطاقة، يساعدك ذلك على الشعور بالشبع وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام. هذا لا يساعد فقط على الحفاظ على الوزن في السيطرة ولكن أيضا يقلل من الدهون في البطن.

4- يعزز وظيفة الدماغ:

كونه مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك، فإنه يعزز المزاج والوظيفة المعرفية ، وفقا لدراسة أجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس، كما أنه يعالج الاضطرابات العصبية مثل مرض الشلل الرعاش والزهايمر والتوحد، وهو المصدر الغني بالبوتاسيوم الموجود في الشفاء ضروري لصحة الأعصاب ويحافظ على توازن السوائل في الجسم.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى