صحة وجمال

أول دواء من نوعه لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

خلال الأيام الماضية وافقت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على أول دواء لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة، وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإنَّ الدواء الذي يتم إعطاؤه للمرضى عن طريق الوريد بالتنقيط، يعمل في غضون 48 ساعة، مما يوفِّر راحة فورية تقريبًا للنساء اللائي يُعانين من الأعراض.

وهو بذلكَ يختلف عن العلاجات السابقة الموجَّهة لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة؛ حيث كانت تعتمد على مضادات الاكتئاب العامة، أو جلسات تقديم المشورة، والتي قد تستغرق أسابيع لإظهار أي تأثير أو قد لا تعمل على الإطلاق.

وسيتم تسويق العقار المعتمد حديثًا، لتقديمه فقط كخيار للمرضى الداخليين في المراكز الطبية المعتمدة؛ حيث قد يسبِّب فقدانًا مفاجئًا للوعي، وقد صرَّحت د.سامانثا ميلتزر برودي، التي قادت الدراسات السريرية، أنَّ الدواء الجديد هو شكل اصطناعي من ألوبرجنانولون، وهو هرمون ينتجه هرمون البروجسترون في المخ، ويمكن أن يساعد في تخفيف الاكتئاب.

وحسب الخبراء فإنَّ اكتئاب ما بعد الولادة هو حالة خطيرة يمكن أن تكون مهددة للحياة، عندما تكون قاسية، وهي عبارة عن اضطراب مزاجي يمكن أن يؤثر على النساء بعد الولادة، وقد تتباين الأعراض وتتنوع بما في ذلك الحزن الشديد والقلق والإرهاق، لتتعارض مع قدرة الأم الجديدة على رعاية نفسها أو طفلها، وحسب الجمعية النفسية الأمريكية، فإنَّ ما يصل إلى 1 من كل 7 نساء يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة عقب الولادة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى