الكويت

الكويت ترسل وفدا أمنيا إلى مصر

أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله عزم الكويت إرسال وفد أمني متكامل للمشاركة في التحقيقات الجارية بشأن “القتل البشع” الذي تعرض له المواطن الكويتي خالد الريش في مصر.

ووفقا للوكالة الكويتية للأنباء “كونا”، فإن الهدف من إرسال الوفد الأمني إلى مصر، هو “الوقوف على ملابسات وتفاصيل الحادث وخاصة ما يتصل منها بتقرير الطب الشرعي”.

وأكد الجارالله، “مواصلة الوزارة الالتزام بمتابعة الحادث المؤسف الذي راح ضحيته المواطن الريش في مصر.. بتاريخ 13 مارس الجاري وقد تابعت على الفور منذ تلقيها نبأ حادث مقتل المواطن الكويتي مع السلطات المصرية عبر سفارتها لدى القاهرة”.

وأوضح أن السفارة الكويتية شاركت في التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات المصرية “إلى أن تمكنت هذه السلطات مشكورة من سرعة إلقاء القبض على الجناة وباشرت بعد ذلك بإجراءات فحص الجثة تمهيدا لتقديم تقرير الطب الشرعي والذي تسلمته السفارة صباح اليوم الجمعة والذي ستتواصل تحقيقات السلطات المصرية في ضوئه”.

وقال إنه استمرار لجهود متابعة الوزارة فقد استدعت صباح اليوم الجمعة سفير جمهورية مصر العربية طارق القوني، “وتم إبلاغه بأن السلطات الكويتية في الوقت الذي تثمن فيه دور وجهود السلطات المصرية في البحث عن الجناة والتي أسفرت عن سرعة اعتقالهم ‏فإن الوزارة تقدمت بإبلاغ السفير القوني عن عزم الكويت إرسال وفد أمني متكامل للمشاركة في التحقيقات الجارية”.

المصدر
كونا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى