منوعات

قبيل خدمة البث المنتظرة… هذه مواصفات وأسعار أجهزة “آبل” الجديدة

أعلنت شركة “آبل” إصدار نسخ جديدة من أجهزة “آيباد إير” و”آيباد ميني” و”إير بودز” و”آيماك”. وهي خطوات متسارعة ومفاجئة جاءت بعدما كان المتابعون يوجهون أنظارهم إلى حدث 25 مارس/آذار، حيث ينتظر العالم إطلاق خدمة بث الفيديو الجديدة للشركة.

“آيباد إير” و”آيباد ميني”

تقول “آبل” إن “آيباد إير” الجديد عرف زيادة بنسبة 70 في المائة في الأداء، ومضاعفة إمكانات الرسومات، بينما شاشة Retina مزودة بتقنية True Tone أكبر بنحو 20 في المائة، مع حوالي نصف مليون بيكسل إضافي.

بينما يأتي “آيباد ميني” بقياس 7.9 بوصات، ويحتوي على شريحة A12 Bionic، ويوفر أداءً مضاعفاً ثلاث مرات، ورسومات أسرع تسع مرات، ويدعم قلم Apple Pencil1.

والأجهزة متوفرة بالفعل للطلب في الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من البلدان الأخرى. وتم توفيرها للطلب بدءاً من يوم الإعلان الرسمي، بينما سوف تكون متوفرةً في المتاجر الأسبوع المقبل.
ويبدأ سعر “آيباد إير” قياس 10.5 بوصات من 499 دولاراً، بينما يبدأ سعر “آيباد ميني” من 399 دولاراً.

“إير بودز 2”

أعلنت الشركة كذلك عن إطلاق الجيل الثاني من السماعات “إير بودز”. تتمتع هذه السماعات هذه المرة بشريحة “إتش 1” جديدة، تقول الشركة إنها تسرّع الأداء والربط بالهاتف وتطيل المحادثات بحوالي 50 في المائة مقارنة مع سابقتها.

وبات بإمكان مستخدمي هذه السماعات استخدام المساعد الصوتي “سيري” بمجرد التلفظ بعبارة “هاي سيري” بدلاً من الضغط على إحدى السماعتين.

وتأتي السماعات مع علبة شحن لاسلكي جديدة، بها مصباح يد صغير، للإشارة إلى عمر البطارية.

السماعات باتت متوفرة الآن للشراء عبر الإنترنت، وسوف تكون متاحة في المتاجر انطلاقاً من الأسبوع المقبل. وسيبلغ سعر السماعات مع الشحن اللاسلكي 199 دولاراً، ومع العلبة الأساسية 159 دولاراً، ويمكن شراء الشاحن منفصلاً مقابل 79 دولاراً.

“آيماك”

أعلنت الشركة كذلك عن نسخة جديدة من جهاز “آيماك”، والمزود بشاشة “ريتنا” قياس 27 بوصة، ومعالج “إنتل آي كور” من الجيل التاسع ثماني نوى، ما يزيد الأداء 2.4 مرة مقارنة بالإصدار السابق، وبطاقة رسوم Radeon Pro Vega تساعد على رفع الأداء بنسبة تصل إلى 50 في المائة.

كذلك طرحت الشركة نسخة أصغر بشاشة قياس 21.5 بوصة، مع معالج “إنتل آي كور” من الجيل الثامن سداسي النوى، ما يعني أداءً أعلى بنسبة تصل إلى 60 في المائة، كما يأتي مع بطاقة الرسوم نفسها “راديون برو فيغا”، ما يعني أداءً أعلى بنسبة تصل إلى 80 في المائة.

يمكن الحصول على الجهاز الكبير مقابل 1799 دولاراً، كما يمكن الحصول على النسخة الأصغر مقابل 1099 دولاراً.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى