سيارات تريند

هذه أفضل 10 سيارات كهربائية جديدة في العالم

عُرِضت في “معرض جنيف الدولي للسيارات” هذا الشهر، 10 سيارات كهربائية صنّفها موقع “ديزين” (dezeen) على أنها الأفضل بين فئتها، في مسعى من هذه الشركات للتقيّد بالشروط البيئية الصارمة، لا سيما في أوروبا.

بولستار 2 السويدية
تُشتهر بأنها منافسة سيارة “تسلا 3″، وهي سيارة “كوبيه” كهربائية بالكامل ذات 5 أبواب، وسعرها أقل من الطراز السابق، إذ يبدأ سعرها من 49 ألف يورو.

تشينتوفينتي الإيطالية
عرضت شركة “فيات” هذه السيارة العاملة بالكهرباء، واسمها يعني “120” بالإيطالية، تيمّناً بالذكرى السنوية الـ120 لمصنعها.

مينيمو الإسبانية
صمّمت هذه السيارة شركة “سيات” الإسبانية، العضو في مجموعة “فولكسفاغن”، لتجمع بين سلامة السيارة وراحة الركاب، مع خفة الحركة وسهولة ركنها في موقف دراجة نارية.

“كارمن” الإسبانية
شركة “هيسبانو سويزا” الإسبانية، البالغة من العمر 115 عاماً والمعروفة سابقاً بصنع سيارات فاخرة، تسعى إلى إحياء علامتها التجارية من خلال سيارة Carmen المسعّرة بـ1.5 مليون يورو.

لاغوندا أولتيرّاين البريطانية
كشفت شركة “أستون مارتن” للمرة الأولى عن النموذج الكامل لهذا الطراز من السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات والخالية من الانبعاثات، والتي من المقرر طرحها في الأسواق عام 2022.

مارك زيرو الألمانية السويسرية
صمّمت شركة “Piëch” علامة “مارك زيرو” Mark Zero الكهربائية، مع كونها سيارة رياضية كلاسيكية مستوحاة من تصاميم ستينيات وسبعينيات القرن العشرين، وإعادة أحيائها بطريقة حديثة.

آمي ون الفرنسية
صممت شركة Citroën سيارة “آمي ون” Ami One الكهربائية لتكون بديلاً من النقل الحضري، مثل استئجار دراجة كهربائية أو “سكوتر” للتجوّل في المدينة، أو استخدام وسائل النقل العام.

بيرلينيتّا الإيطالية
بدأت شركة صناعة السيارات الرياضية الإيطالية “بوريتاليا” بطرح أحدث سياراتها الرياضية في معرض جنيف هذا العام. ومن خلال محرّكها الهجين المتطوّر، تعمل Berlinetta بقوّة 8 صبّابات في مقدّمة السيارة مع محرّك كهربائي في المحور الخلفي، لإنتاج عزم دوران يبلغ 965 حصاناً، ويتم التحكم به عبر برنامج خاص يعمل بالذكاء الاصطناعي.

كيو 4 إي- ترون الألمانية
عرضت “أودي” Audi أحدث مفهوم لسيارات الدفع الرباعي بالكامل، وهو Q4 e-tron، خامس سيارة كهربائية متكاملة ستُنتجها الشركة اعتباراً من عام 2020.

باتيستا الإيطالية
تُعتَبر “باتيستا” Battista أقوى سيارة على الإطلاق مخصصة للسير على الطرق، تم تصميمها وتصنيعها في إيطاليا، وهي سيارة كهربائية فائقة النعومة يمكن أن تنتقل إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين.
وتستخدم السيارة البالغ سعرها 2.6 مليون دولار، 4 محركات كهربائية، بمعدّل محرّك واحد لكل عجلة، من أجل إنتاج طاقة إجمالية تبلغ 1400 كيلووات، أي ما يعادل 1900 حصان.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى