منوعات

جهاز ذكي يعقم هاتفك المحمول من الجراثيم

كشفت الأبحاث والدراسات أن الهاتف المحمول يحتوي على جراثيم وبكتيريا تعادل 18 ضعفاً لما يمكن العثور عليه في الحمّامات العامة، وهذا ما دفع شركة أمريكية إلى ابتكار جهاز خاص لتطهير الهاتف من الميكروبات.
فون سوب جهاز جديد يعمل على تعقيم هاتفك بأمان، ويخلصه من الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض، مما يجعلك قادراً على استخدامه دون أية مخاوف صحية.
ويأتي الجهاز بحجم مناسب لوضعه قرب سريرك أو طاولة المكتب أو في المطبخ، ولا يحتاج سوى إلى توصيله بالطاقة الكهربائية ليكون جاهزاً لتعقيم هاتفك المحمول.
وبعد وضع الهاتف داخل الجهاز وإغلاق الغطاء، سترى إشارة قوة صاعقة البرق تتحول إلى اللون الأزرق، وهذا يعني بداية عملية التعقيم، وبعد 10 دقائق، ينطفء الضوء، ليصبح الجهاز خالياً من الميكروبات وجاهزاً للاستعمال من جديد.

وإذا كنت ترغب في شحنك هاتفك أثناء عملية التعقيم، يوفر لك “فون سوب” هذه الإمكانية، عبر وصلة “يو إس بي” أو “يو إس بي سي”، بحسب صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية.
ويعمل الجهاز من خلال مصباحين قويين للأشعة فوق البنفسجية تقوم بتحطيم الحمض النووي للبكتيريا والجراثيم، بحيث تكون غير قادرة على العمل أو التكاثر.
وتساعد المصابيح الكهربائية الموجودة في الجزء العلوي والسفلي من الجهاز، والمقترنة بالسطح العاكس الداخلي للأداة بأكملها، على تحقيق التعقيم بزاوية 360 درجة، وبالتالي تنظيف الشقوق الصغيرة للغاية التي يصعب الوصول إليها في الهاتف.

المصدر
24
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى