رياضة تريند

برشلونة يصطدم بمانشستر يونايتد ويوفنتوس مع قاهر ريال مدريد

أسفرت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات نارية بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما يلتقي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره بورتو البرتغالي.

وجاءت المواجهات كالآتي: (آياكس (هولندا) X يوفنتوس (إيطاليا)، وليفربول (إنجلترا) X بورتو (البرتغالي)، ويلعب توتنهام (إنجلترا) X مانشستر سيتي (إنجلترا)، ويواجه برشلونة (إسبانيا) X مانشستر يونايتد (إنجلترا).

وتُقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يومي 9 و10 أبريل المقبل (على ملاعب الفرق المذكورة أولًا)، على أن تقام مباريات الإياب في السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته.

كما أجرى «يويفا» قرعة نصف نهائي البطولة، التي تحددت كالآتي: (الفائز من المباراة رقم (1) سيلتقي الفائز من المباراة رقم (3)، والفائز من المباراة رقم (2) مع الفائز من المباراة رقم (4)).

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قد أعلن 3 نقاط مهمة قبل قرعة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت ظهر اليوم الجمعة في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية، والتي شهدت حدثًا غير مسبوق؛ بإقامة قرعة نصف النهائي وربع النهائي في نفس الوقت.

حيث لن تتجنب أية أندية مواجهة بعضها البعض، ولن يكون هناك أي قيود قبل إقامة القرعة، وسيتم إجراء قرعة نصف نهائي دوري الأبطال عقب ربع النهائي، وهو ما يعني أن كل فريق سيعرف طريقه نحو النهائي في نفس التوقيت.

لن يلعب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نفس الليلة على ملعبهما، ولا في ليلتين متتاليتين، بسبب القرار الصادر من السلطات المحلية.

وبناء على ذلك، ستعكس قرعة الفريق صاحب الترتيب الأقل في البطولة المحلية – في هذه الحالة مانشستر يونايتد – وذلك وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي، وفي حالة احتمال تكرار نفس الأول في نصف النهائي، سيتم التأكيد عليه عقب ربع النهائي.

كما ستكون هناك قرعة النهائي من أجل الأمور الإدارية، ولتحديد الفريق صاحب الأرض في نهائي مدريد.

الطريق إلى النهائي يبدأ من 9 و10 أبريل: ذهاب ربع النهائي، و16 و17 أبريل: إياب ربع النهائي،

30 أبريل و1 مايو: ذهاب نصف النهائي، 7 و8 مايو: عودة نصف النهائي، السبت 1 يونيو النهائي.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى