سيارات تريند

تسلا تستدعي 422 مركبة في أميركا بسبب مشكلة في التعليق

عربي تريند_ تستدعي شركة تسلا، الشركة الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، أكثر من 400 مركبة (موديل 3) في الولايات المتحدة، بسبب احتمال تفكك مثبتات الوصلة الجانبية للتعليق الأمامي.

وستحكم تسلا صواميل الربط أو تغيرها لحل المشكلة التي ربما تسمح للوصلة الجانبية بالانفصال في السيارات التي جرى استدعاؤها موديلات 2018 و2019. وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إن انفصال الرابط الجانبي ربما يغير نظام ارتصاص العجلات والمحاذاة، مما قد يترتب عليه انعدام الاستقرار وزيادة مخاطر وقوع حوادث.

وقالت تسلا إنها وردها 25 طلب تعويض داخل الضمان، وتقريران ميدانيان منذ يناير/ كانون الثاني 2019، وكلها ذات صلة أو ربما تكون متصلة بالاستدعاء، لكن لم تردها تقارير بوقوع حوادث تصادم أو إصابات.

ويأتي قرار الاستدعاء الجديد في توسيع لحملة استدعاء عام 2021 بسبب نفس المشكلة التي ظهرت في قرابة 2800 مركبة من طراز (موديل 3) أعوام 2019 إلى 2021 ومركبات تسلا (موديل واي) عامي 2020 و2021.سيارات

وحدث ذلك الاستدعاء بعدما قالت تسلا إنها صعدت 39 حالة إصلاح للخدمات ورد فيها أن إحدى أداتي إحكام ربط التعليق الجانبي، أو كلتيهما، إما متراخية أو مفقودة.

وأمس الخميس، خفضت شركة تسلا أسعار سياراتها الكهربائية، للمرة الخامسة هذا العام، بنسبة تتراوح ما بين 2% وحوالي 6%، وذلك حسبما أظهر موقع الشركة الإلكتروني، حيث تمدد الشركة حملة خصم على سياراتها الكهربائية التي يحذر المحللون من أنها قد تضر بربحية الشركة الأميركية.

وجاء هذا التخفيض في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لاعتماد معايير أكثر صرامة هذا الشهر، والتي من المتوقع أن تحد من الإعفاءات الضريبية للسيارات الكهربائية.

وقالت شركة تسلا في هذا الصدد إن المعايير الأميركية الأكثر صرامة ستخفض الائتمان الضريبي البالغ 7500 دولار المتاح لقاعدتها.

وأعلنت تسلا مطلع العام الحالي أنها ستخفض سعر طرازاتها من السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً بنسبة تصل إلى 20% في أوروبا والولايات المتحدة، لتطلق بذلك حرب أسعار مع دخول المزيد من المنافسين إلى السوق.

وقال المحلل دان آيفز من شركة “ويدبوش سيكيوريتيز” إنه “ليس خفياً على أحد أنّ الطلب على تسلا بدأ يسجل بعض التصدعات في هذا التباطؤ العالمي لعام 2023”.

مع ذلك، أشار آيفز إلى أنّ خفض السعر كان “الحركة الصحيحة” ويشكّل خطوة تحذيرية لمصنّعي السيارات الأوروبيين وشركتي جنرال موتورز وفورد الأميركيتين لتأكيد أنّ “تسلا” لن تقف متفرجة إزاء تنامي المنافسة.

(رويترز، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى