الإماراتقطر

الإمارات تدفع ثمن تجاوزات جماهيرها أمام قطر

قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاع عقوبة على الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت المنتخبين القطري والإماراتي في الدور قبل النهائي في كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي حسمها العنابي لمصلحته برباعية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي تغريم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مبلغ 150 ألف دولار في أعقاب الحالات التي وقعت خلال مباراة الدور قبل النهائي في كأس آسيا التي توجت قطر بلقبها بعد الفوز على المنتخب الياباني 3-1 في النهائي.

وأشار الاتحاد بحسب موقعه الرسمي إلى أنه تقرر أيضاً أن يخوض منتخب الإمارات مباراة واحدة من دون جمهور، وذلك في المباراة المقبلة في الإمارات خلال تصفيات كأس آسيا 2023.

وأكد الاتحاد الآسيوي أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يتوجب عليه دفع الغرامة في غضون 30 يوماً، بحسب المادة 11.3 من لائحة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيراً إلى أنه في حالة ارتكاب مخالفات مماثلة في المستقبل فسيتم فرض عقوبات أشد عليه.

وقام جمهور المنتخب الإماراتي بإلقاء الأحذية وعبوات المياه على أرضية الملعب بعد احتفال لاعبي العنابي بأهدافهم في الإمارات، في مشهد بعيد كل البعد عن الأخلاق الرياضية أثار استهجان العديد من المتابعين.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى