مصر

بماذا طالب الطبيب المصري قاتل أسرته ؟

رفض طبيب مصري أدين بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة استئناف درجات التقاضي ونقض الحكم الصادر ضده بالإعدام، مطالبًا بإعدامه على الفور.

وخلال جلسة محاكمة الطبيب أحمد عبد الله زكي سليمان الذي يبلغ من العمر 42 عامًا، حاول محاميه الحديث إليه داخل القفص وإقناعه بالعدول عن رفض نقض القضية أمام محكمة النقض، ولكن المتهم رفض بإصرار.

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم السبت، بإعدام الطبيب المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة شنقًا بعد موافقة مفتي الديار المصرية على الإعدام.

وأكدت المحكمة أنه بعد سماع طلبات النيابة العامة وأقوال المتهم والمرافعة الشفوية والمداولة استطلعت رأى مفتى الجمهورية بعد حكمها بالإعدام في جلستها الشهر الماضي، وجاء رأي المفتي أن المتهم استحق الإعدام قصاصًا لقتل زوجته وأبنائه.

وقال محامي المتهم لوسائل إعلام مصرية إنه يأمل في أن يواصل موكله درجات التقاضي في محكمة النقض؛ لأن القانون يلزم النيابة بتقديم طعن لمحكمة النقض بتقديمه لها في غضون 40 يومًا.

كما شهدت الجلسة للمرة الأولى، غياب أسرة المجني عليها، عن وقائع جلسة المحاكمة وخاصة والدتها وشقيقها، لعلمهم بإعدام المتهم، بعد صدور قرار الإحالة للمفتي في جلسة 3 فبراير الماضي.

وترجع أحداث القضية إلى يوم 31 ديسمبر الماضي، عندما تلقت جهات الأمن المصرية بمدينة كفر الشيخ، بلاغًا بالعثور على زوجة الطبيب وأطفاله الثلاثة مذبوحين داخل شقتهم، وباستجواب الطبيب أقر بوجود خلافات مع زوجته جعلته يفقد عقله ليتخلص منها ومن أطفاله الثلاثة.

وعقب تسجيل اعترافات المتهم بما جاء على لسانه في محضر الشرطة، تم إخطار النيابة العامة المصرية، وتم اقتياد المتهم إلى مقر جهة التحقيق وسط حراسة أمنية مشددة، واعترف للمرة الثانية بتفاصيل الجريمة وذكر أيضًا دوافعها.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى