سيارات تريند

عشاق السيارات يترقبون معرض جنيف 2019

يعد معرض جنيف للسيارات واحدًا من أكبر معرضين أوروبيين للسيارات، وهو سينظّم ما بين 7 مارس/ آذار المقبل والـ17 من الشهر ذاته، ومن المقرر أن يطرح عدداً كبيراً من السيارات الجديدة لأول مرة.
معرض جنيف احتفالية بدأت منذ أكثر من 100 عام، لا تقل أهمية عن معرض فرانكفورت باعتبارها تقدم عرضاً أوليًا للمصنعين الذين يتطلعون إلى كشف النقاب عن أحدث مفاهيمهم أو النماذج الجاهزة للإنتاج لأول مرة.

وخلافا عن العام الماضي، لا يوجد سوى عدد قليل من الأسماء الكبيرة التي لن تظهر مع نماذج جديدة في سويسرا هذا العام، فورد وجاغوار لاند روفر ستكونان أبرز الغائبين. وذلك، بعدما أعلنت شركة فورد الأميركية انسحابها الرسمي من حضور معرض جنيف ليكون بذلك المعرض الثاني على التوالي الذي تنسحب منه بعد معرض باريس، اما السبب فيعود لتكاليف المشاركة في المعرض وإرسال السيارات الى سويسرا.
وتشمل قائمة الطرازات الجديدة التي سيتم الكشف عنها خلال عشرة أيام من فعاليات المعرض، وفق موقع “أوتو كار” البريطاني، مفاجأة ستطرحها شركة “أستون مارتن”، مع العلامة التجارية الفاخرة “لاغوندا”. إذ سيكون النموذج الثاني في النطاق الذي سيتم الكشف عنه ضمن مفهوم All-Terrain.

كذا، ستطرح “أودي” نموذجاً جديداً من ضمن مجموعة Audi’s E-tron من السيارات الكهربائية، حيث من المقرر أن تكشف العلامة التجارية عن مفهوم SUV صغير الحجم. ومن المحتمل أن تصبح SUV التي لم تتم تسميتها حتى الآن، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً من بين سيارات الشركة عند وصولها إلى الأسواق عام 2021، وذلك بفضل إستراتيجية تسعير تنافسية.

وأكدت شركة لكزس العالمية مشاركتها في معرض جنيف، حيث ستعرض النسخة التجريبية من لكزس LC Convertible Concept والتي تمثل الرؤية الجديدة في تصميم السيارة بنسختها المكشوفة من لكزس LC coupe ، وكذلك سيتم عرض الفئة الجديدة للكزس RC F Track Edition النسخة المستوحاة من لكزس RC F الرياضية عالية الأداء.

أيضاً، سيشهد معرض جنيف الظهور الأول العالمي لسيارة “كارمن” وهي عبارة عن سيارة سياحية كبرى تعمل بالكهرباء كلياً مقدمة من العلامة التجارية الإسبانية Hispano Suiza المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة.
وتم تصميم كارمن المصنوعة يدوياً استناداً إلى هيكل أحادي من ألياف كربونية متين وموضوع يدوياً. وهذا يوفر الأساس لرفاهية السيارة الاستثنائية.

أيضاً، أصدرت “بنتلي” لمحة مسبقة عن طبعة خاصة مستوحاة من سيارات السباق، متجهة إلى معرض جنيف للسيارات. تظهر الصورة، بحسب موقع “أوتو كار” البريطاني، ما يشبه الشبك الأمامي لسيارة كونتيننتال جي تي، مع رسم رقم 9، مما يوحي بأنها ستعود إلى نماذج بنتلي في ثلاثينيات القرن العشرين، مع توقع تزويدها بالإضافات الرياضية.

وينتظر عشاق السيارات تحديث الفئة السابعة من “بي أم دبليو” مع طراز SUV وهو نموذج X7. وتتميز السلسلة السابعة المحدثة بتصميم خارجي أكثر حدة، ومصد أمامي جديد وأضواء خلفية أصغر.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى