العرب تريند

بعد تعطل 5 سنوات.. خروج أول فوج لمعتمري غزة الأسبوع المقبل

أعلن رئيس جمعية مكاتب الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور الأحد، أن أول رحلات العمرة لأهالي القطاع ستكون الأسبوع المقبل، بعد إنهاء كافة الترتيبات اللازمة لخروجهم.

وقال أبو مذكور إن الفوج الأول للمعتمرين سيضم 800 معتمرا، مشيرا إلى أن “مغادرة المعتمرين ستكون بشكل أسبوعي على مدار شهر آذار/ مارس”، بحسب تصريحاته لإذاعة “القدس” الفلسطينية.

ولفت أبو مذكور إلى أن عدد المسجلين للعمرة خلال الشهر الجاري بلغ 3200 معتمر، وأن التسجيل للعمرة سيكون بشكل شهري، مشيرا إلى أن رسوم العمرة ستكون 790 دينارا شاملة كافة المصاريف من غزة وحتى العودة.

ونوه رئيس جمعية مكاتب الحج والعمرة إلى أن السعر سيزيد في شهر رمضان بمقدار 50 دينارا، وفي العشرة الأيام الأخيرة سيزيد أيضا 50 دينارا أخرى، موضحا أن “رحلة العمرة ستتمثل في المكوث بالمدينة 3 ليال، ومن ثم المكوث 11 ليلة في مكة المكرمة، مع توفير وسائل نقل حديثه وتمتع المعتمرين بخدمات موحدة بين الضفة وغزة”.

ومنذ عام 2014 منعت السلطات المصرية معتمري غزة من أداء مناسك العمرة دون إبداء الأسباب، الأمر الذي ألحق أضرارا مادية كبيرة بمكاتب الحج والعمرة التي تنظم الرحلات، وكبدها خسائر فادحة.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى