السعوديةرياضة تريند

نادي كرة قدم فرنسي يُقاضي أميراً سعودياً

لجأ نادي Sedan (سَيدانْ) الفرنسي لكرة القدم الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة، إلى المحكمة التجارية للمدينة لمقاضاة الأمير السعودي فهد بن فيصل بن عبد العزيز، وذلك لعدم احترامه لالتزاماته المالية بحق النادي الفرنسي.
ويطالب مجلس إدارة Sedan الأمير السعودي بتعويضات مالية تصل إلى نحو 2,4 مليون يورو، عن الخسائر التي لحقت بالنادي. ففي يناير/كانون الثاني من عام 2016، استحوذ الأمير فهد بن فيصل بن عبد العزيز على 40 في المئة من رأس مال النادي، المتوج بلقب كأس فرنسا عامي 1956 و 1961، واعداً باستثمار ما بين 50 و60 مليون يورو، في مركز التدريب التابع للنادي.

غير أن الأمير السعودي لم ينفذ التزاماته، وكان لذلك عواقب وخيمة على النادي، أبرزها رحيل المدرب روجي لومير( المدرب السابق للمنتخب الفرنسي) وعدد من اللاعبين والكوادر، وتراجع تصنيف النادي في بطولة فرنسا، وختم الموسم الكروي لعامي 2016 و 2017 بخسائر مالية بلغت نحو مليوني يورو.

كما أكد نادي خسارته لنحو 215 ألف يورو كرسوم التفاوض والدراسات، تم دفعها بين عامي 2013 و2016 إلى شركة French Saoudienne Consulting، التي لم تعد موجودة، وكان قد أنشأها وسيطان للأمير فهد بن فيصل بن عبد العزيز.
وكان من المفترض أن تنظر المحكمة التجارية في مدينة Sedan (سيدان) في هذه القضية يوم 05 من شهر فبراير/شباط الجاري، لكنها أجلت الموضوع إلى موعد آخر.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى