مصر

قتلى وجرحى من المسلحين والجيش المصري في سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم السبت مقتل سبعة مسلحين إلى جانب مصرع وإصابة 15 من عناصره خلال اشتباكات وقعت مع تلك العناصر في شمال سيناء.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر رفاعي في بيان له إن “العناصر الإرهابية قامت عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي الرابعة صباحا بتوقيت غرينتش بمهاجمة أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء وقامت قوة الارتكاز الأمني بالتصدي للعناصر الإرهابية والاشتباك معها وتمكنت من القضاء على سبعة أفراد تكفيريين”.

وأضاف أنه “نتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إصابة واستشهاد ضابط و14 من درجات أخرى وجار استكمال أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث”.

وتشهد سيناء منذ عام 2013 معارك بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة، في حين يقول الجيش إنه قتل المئات من العناصر المسلحة في حملات عسكرية برية وجوية.

وأمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة باستخدام “القوة الغاشمة” لفرض الأمن في سيناء خلال ثلاثة أشهر في أعقاب هجوم على مسجد بمنطقة بئر العبد أدى لمقتل أكثر من ثلاثمئة شخص في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

المصدر
الجزيرة
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق