سيارات تريند

جديد السيارات.. بي إم دبليو وهيونداي ونيسان تطرح طرازات جديدة

طرحت شركات إنتاج السيارات الكبرى الجديد من الطرازات في الأسواق العالمية، فقد أطلقت شركة هيونداي نسخة رياضية من سيارة إلنترا، في حين طرحت شركة ” بي إم دبليو، أحدث نماذج X3، وكشفت شركة نيسان خلال المعرض الدولي للسيارات بأميركا الشمالية عن سيارتها الاختبارية “آي إم إس” التي تعد بمثابة نوع جديد كلياً من السيارات هو “سيارات السيدان الرياضية المحدَّثة”.

بي إم دبليو تطرح أحدث نماذج X3

تتحضر شركة بي إم دبليو لإطلاق سيارة “X3 M” الكروس أوفر بنسختها الرياضية، وفق ما نقلت وكالة فيستي الروسية عن صحيفة “Cars coops” المتخصصة.

وستأتي سيارة الكروس أوفر الجديدة بهيكل عصري يحمل بعض التعديلات عن هياكل “X3” التقليدية، كالأضواء الأمامية والخلفية، والشبك الأمامي المزود بفتحات هوائية كبيرة.

كما من المفترض أن تزود السيارة بمحرك توربيني بسعة 3 لترات، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مراحل، للوصول إلى سرعة 280 كلم/ساعة، بالإضافة إلى نظامي دفع أمامي ورباعي.

سيارة رياضية من نيسان

كشفت شركة نيسان خلال المعرض الدولي للسيارات بأميركا الشمالية الذي بدأ في 14 يناير/ كانون الثاني ويستمر حتى 27 من الشهر نفسه، عن سيارتها الاختبارية “آي إم إس” التي تعد بمثابة نوع جديد كلياً من السيارات هو “سيارات السيدان الرياضية المحدَّثة”، حيث تستفيد من التكنولوجيا المبتكرة التي جرى تطويرها من خلال “رؤية نيسان للتنقل الذكي”.

وفي الوقت الذي تعد “آي إم إس” الاختبارية أقرب إلى سيارات السيدان منها إلى الكروس أوفر، فإن مواصفاتها المبتكرة تؤهلها لأن تكون فئةً جديدةً كلياً من السيارات.
وتتمثل أبرز هذه المواصفات في كونها سيارة كهربائية خالصة مزوّدة ببطارية أسفل هيكل السيارة، ومقصورتها المرتفعة.

هيونداي تطلق نسخة رياضية من إلنترا

استعرضت شركة هيونداي نموذج “GT Sport” الرياضي من سيارات إلنترا الشهيرة. وتميز النموذج الجديد بهيكل هاتشباك أنيق، بواجهة أمامية مزودة بشبك عريض تشبه واجهة سيارات فورد، وفتحات هوائية واسعة وخطوط انسيابية لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية.

أما من الداخل، فأتت السيارة بمقاعد رياضية، وفرش مكسو بالجلد الأسود المتداخل مع عناصر الكروم بصورة أنيقة، وواجهة قيادة بشاشتين؛ واحدة في منتصفها، وأخرى أمام السائق.

كذلك حصلت “Elantra GT Sport” على أنظمة تعليق وفرامل معدلة، ومحرك توربيني بسعة 1.6 لتر بعزم يفوق 200 حصان، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بسبع مراحل.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى