السعودية

100 مشروع لطالبات جامعة الملك عبد العزيز في معرض «صُنع بيدي»

تنظم جامعة الملك عبد العزيز، الأحد المقبل، معرضًا تحت عنوان «صنع بيدي» للمشاريع الصغيرة، والذي يستعرض أكثر من 100 مشروع لطالبات الجامعة.

يأتي ذلك برعاية وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبد الله النعيم، وجهود عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات بالسليمانية؛ حيث تبدأ فعاليات النسخة الثالثة عشرة لمعرض «صنع بيدي»، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، وتستمر أنشطة المعرض على مدار الأسبوع.

ويعد معرض «صنع بيدي»، أحد نتائج مبادرات الجامعة في مسابقة جائزة «مكة للتميز»، وأحد فعاليات مسابقات برنامج «كيف نكون قدوة؟» التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة، ويصاحب المعرض على مدى 5 أيام متتالية العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية يقدمها نخبة من المتحدثين والأكاديميين؛ مستقطبًا بذلك جميع أفراد وفئات المجتمع.

ويهدف المعرض إلى تقديم مشاريع المشاركين الصغيرة وعرضها للمجتمع وتسويق منتجاتهم على نطاق واسع، كما يُعدّ فرصة سانحة لذوي الاحتياجات الخاصة لإشراكهم في مختلف الفعاليات المجتمعية، وإظهار مواهبهم وتعزيز الثقة لديهم من خلال تمكينهم من تقديم أعمالهم كمُنتجين مبدعين قادرين على مواجهة مختلف التحديات المستقبلية، ويتيح المعرض فرصة للعوائل لزيارته لإعطاء الفرصة لأولياء أمور الطالبات للحضور والتعرف على مهارة وإبداع الطالبات.

وأعلنت المعرض عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جدول الفعاليات التي تبدأ يوم الأحد المقبل- يوم الافتتاح- من الثامنة صباحًا، على أن تستمر بالنسبة للسيدات في الفترة، من الاثنين إلى الخميس القادم، على فترتين يوميًا تبدأ الأولى في الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثانية بعد الظهر، وتبدأ الفترة الثانية في الفترة من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساء، على أن يتم تخصيص يوم الأربعاء للعائلات، وذلك في فترة تبدأ من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساء.

الجدير بالذكر أنَّ عدد المشاريع المشاركة لهذا العام ركز أصحابها، على التنوع، وذلك من خلال الحضور بأنشطتهم ومنتجاتهم في مختلف أقسام المعرض التي تشمل، أقسام «هدايا الحج والعمرة» و«إعادة التدوير»، و«الغذاء والتغذية»، و«التصوير»، و«المرأة»، و«المنزل»، وغيرها من الأقسام الأخرى التي يتضمنها المعرض، والتي تساهم جميعها في إبراز أهم الأفكار الهادفة التي تشارك في خدمة المجتمع.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى