العرب تريند

عرس جماعي فلسطيني في لبنان

احتفلت المخيمات الفلسطينية في لبنان بزفاف 392 عريساً وعروساً، في حفل عرس جماعي أقيم في منطقة الرميلة جنوب العاصمة بيروت، برعاية ودعم من الرئاسة الفلسطينية في رام الله، بعد حفلين مماثلين أقيما في الضفة الغربية وغزة. ويجري التحضير لإقامة عرس جماعي للّاجئين الفلسطينيين في سورية.

وأحيا الحفل نجم أراب أيدول الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين، وفرقة حنين للأغنية الفلسطينية وفرقة الكوفية للفنون الشعبية الفلسطينية، وتميز بارتداء العرائس أثواباً فلسطينية تقليدية موحدة أحضرت من فلسطين خصيصاً لحفل الزفاف.
وحرص المنظمون على إشراك خمسين عروساً وعريساً لبنانياً من مختلف المناطق اللبنانية، تأكيداً على العلاقة المتينة بين الشعبين، وحضر العرس الجماعي عدد من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية، تقدمهم رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وعدد كبير من أبناء المخيمات تجاوز خمسة آلاف شخص.

وتقول رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان، آمنة جبريل “إن هذه مبادرة قيّمة وخاصة للشباب الذين يعانون من وضع اقتصادي ومعيشي صعب، ولا يستطيعون تحمُّل تكاليف حفل الزفاف كبقية اللاجئين، وهذا عرس لبناني وفلسطيني يؤكد العيش المشترك بين الشعبين.

وتميز الحفل الفني بالأغاني التراثية والشعبيّة الفلسطينيّة، التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت ملوّحين بعلم فلسطين.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى