صحة وجمال

3 مشروبات سحرية للتخلص من الكرش خلال أيام.. تعرف عليها

تمثل الدهون المتراكمة عند منطقة البطن كابوساً حقيقياً يؤرق الكثيرين، حيث يصعب التخلص منها خاصة في فصل الشتاء الذي تكثر فيه القابلية لتناول كميات أكبر من المأكولات والمشروبات لتعويض ما يتم حرقه من سعرات حرارية مع انخفاض درجات الحرارة.

كما أن هناك عوامل أخرى تتسبب في زيادة تراكم الدهون وهي عدم ممارسة الرياضة واتباع أنماط حياتية غير صحية مثل تقلبات النوم.

هنا يحتاج الجسم إلى عوامل مساعدة لمنع تراكم الدهون في منطقة البطن والتخلص منها بشكل نهائي.

وتنصح د. موضي الهاجري، رئيس قسم التغذية العلاجية والمجتمعية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل لتجنب تراكم الدهون في الجسم، والبعد عن وجبات المطاعم السريعة وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

كما تنصح الهاجري، بضرورة تناول المشروبات الصحية التي تتكون من الأعشاب والحمضيات والتي يفضل أن تكون خالية من الحليب والسكر، حتى يستفيد منها الجسم وتساعده على التخلص من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن.

وترشح د. موضي الهاجري، أحد المشروبات التي يفضل تناولها للتخلص من الدهون، مع الأخذ في الاعتبار اتباع نظام متكامل يعتمد على الوجبات الصحية المكونة من الخضروات والفواكه والأطباق الصحية بالإضافة إلى ممارسة الرياضية بشكل يومي.

والمشروب يتكون من:

1 ملعقة كمون مطحون

1 ملعقة زنجبيل مطحون

1/4 ملعقة قرفة مطحونة

شريحة ليمون بالقشر

الطريقة: توضع جميع المكونات في كوب مناسب ويضاف عليها الماء الساخن، ثم تترك لمدة 10 دقائق حتى يبرد.

الجرعة: يفضل تناول المشروب على معدة فارغة، أي قبل الوجبات بنص ساعة على الأقل.

وفي سياق متصل، ترشح كبريات المواقع المتخصصة في تقديم أفصل الوصفات الطبيعة لصحة الإنسان، وصفات طبيعية تسهم أيضاً في التخلص من دهون منطقة البطن في غضون أيام معدودة.. نذكر منها:

** المكونات

2 حبة تفاح أخضر

1 حبة خيار

3 أعواد كرفس بدون أوراق

5 – 7 اوراق اللفت

1/2 ليمونة مقشورة

1 قطعة زنجبيل طازجة

نعناع (اختياري)

الطريقة: يتم غسل جميع المكونات، وتزال القشور، وتقطع الفواكه والخضروات إلى قطع صغيرة، ثم تمزج في الخلاط.. يصب الخليط في الكوب المناسب.

نصيحة: حاول استخدام المزيد من الخضروات لعصيرك لأنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على المواد المغذية ومضادات الأكسدة. استخدم بعض الفاكهة لتحلية العصير. تأكد من استخدام الفواكه والخضروات العضوية للحد من مخاطر السموم.

** المكونات

1 حبة برتقال

1 حبة تفاح

1 ملعقة قرفة

1 حبة ليمون

2 ملعقة زنجبيل مبشور

10 أوراق نعناع طازج

1 ملعقة كبير عصير الليمون

2 لتر مياه

الطريقة: يقطع التفاح والبرتقال والليمون، ثم تيتم وضعهم في المياه، يضاف النعناع المقطع والقرفة والزنجبيل المبشور وعصير الليمون ، يتم مزجهم جيداً عن طريق التحريك، ومن ثم يصبح المشروب جاهزاً.

الجرعة: يشرب على مدار اليوم، وينصح التركيز على فترة المساء لزيادة التمثيل الغذائي خلال الليل ، فمن المعلوم طبياً أن التمثيل الغذائي يكون أبطا خلال الليل مقارنة بالفترة الصباحية.

** يمكن اختيار أحد هذه المشروبات حسب تفضيلك للمكونات التي تتكون منها، لكن يجب أن تواظب على شربها حسب الوصفة، مع الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى