السعودية

أمن مطار جدة يحبط هروب وافد اختلس 500 ألف ريال

علمت “عاجل” من مصادر مقربة، أن الجهات الأمنية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، أحبطت هروب وافد اختلس مبلغ 500 ألف ريال من كفيلة، قبل صدور حكم قضائي بإيقاف الخدمات ومنعه من السفر.

وقبل إلقاء القبض عليه، حاول الوافد (المطلوب) الهروب إلى القاهرة، عبر استخدام بطاقة وختم مزورين، غير أن جوازات الصالة الجنوبية بمطار جدة الدولي اشتبهت فيه، لاسيما أنه يحمل بطاقة تعريفية تدل أنه من موظفي المطار، بالإضافة إلى جوازه المختوم بختم مزور.

حدث ذلك أثناء إنهاء إجراءات سفره عبر الرحلة رقم (301) المتجهة إلى مطار القاهرة الدولي، حيث تبين أن البطاقة مزورة، وكذلك ختم الخروج على جواز سفره الشخصي وشريحة البيانات، وتم إيقافه مع استكمال الإجراءات النظامية.

وبعد عمليات البحث والتحري وتدقيق البيانات التي أجرتها جوازات المطار، تكشّف وجود بلاغ بالمراجعة ضد الشخص لمطالبة مالية صادرة من محكمة التنفيذ بجازان، كما كشفت عن وجود قرار قضائي صادر ضده بإيقاف الخدمات والمنع من السفر صادر من شرطة محافظة الدرب لاختلاسه مبلغ 500 ألف ريال من كفيلة.

وأكدت المصادر، أن السلطات الأمنية أخضعت المتهم للتحقيق إلى حين الانتهاء من الإجراءات اللازمة، وسيتم تسليمه للجهة المختصة، مبينةً أنه جرى تحويله إلى قسم الوافدين في الشميسي تمهيدًا لتسليمه لجهة الاختصاص.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى