السعودية

فريق طبي يعيد الحركة لأربعيني أصيب في حادث مروري

تمكن الفريق الطبي بقسم الجراحة ووحدة المخ والأعصاب بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، من إعادة الحركة لمريض بالعقد الرابع من عمره، تعرض لحادث مروري، تسبب في شلل حركي تام بالأطراف السفلية ورضوض قوية على العمود الفقري، إضافة إلى كسر انفجاري بالفقرة القطنية الأولى، تسبب في ضغط كبير على القناة الشوكية والحبل الشوكي.

وأجرى الفريق الطبي عملية جراحية عاجلة، لتثبيت فقرات من الفقرة الصدرية الحادية عشرة وإلى الفقرة القطنية الثالثة، إضافة إلى قيام الفريق بتوسعة للقناة الشوكية ورفع الضغط الواقع على الحبل الشوكي والأعصاب.

وتحسنت حالة المريض بعد الجراحة بشكل كبير، وعادت الحركة للطرفين السفليين، وأصبح بمقدوره المشي، كما تم تحويل المريض لقسم العلاج الطبيعي لاستكمال التأهيل بعد العملية.

تأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة “الطوارئ والعناية المركزة”، حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة 2030، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى