سيارات تريند

سائقو هذه السيارات هم الأكثر تهوراً على الطريق

أظهرت إحصاءات شركات التأمين في بريطانيا، أن نسبة كبيرة من السائقين المتهورين كانوا ممن يمتلكون سيارات ألمانية الصنع مثل بي إم دبليو، ومرسيدس، وأودي، بالإضافة إلى ذلك فهُم أيضاً أكثرهم تقديماً للشكاوى والمطالبات على شركات التأمين، بعد وقوع الحوادث في بريطانيا.

فإذا كنت خلف عجلة القيادة، ونظرت في المرأة الجانبية لسيارتك، ووجدت سيارة من نوع بي إم دبليو أو مرسيدس؛ يتعين عليك أن تأخذ بعض الحذر؛ فقد تكون ضحية لتهور ما قد يُقدِم عليه سائق هذه السيارة ذات القدرات العالية.

ونقلت “سكاي نيوز” عن صحيفة “ديلي ميل”، أن شركة تأمين “غوكومبير” في بريطانيا، أكدت أن نسبة كبيرة من السائقين المتهورين كانوا ممن يمتلكون سيارات ألمانية الصنع مثل بي إم دبليو ومرسيدس وأودي.

وذكرت الصحيفة أن سائقي BMW 420D تصدروا القائمة؛ حيث جرى إدانة واحد من كل 6 أشخاص (17%) بتجاوز السرعة والإشارة الحمراء، وغيرها من المخالفات المرورية. وقد ادعى 21% من سائقي BMW 420D على تأمينهم لحادث كانوا هم المتسببين فيه؛ وفقاً لبيانات جمعتها شركة غوكومبير للتأمين.

ولم تترك مرسيدس منافستها بي إم دبليو تنفرد هكذا بالقائمة؛ فقد حلت 5 طرازات من مرسيدس في المراكز العشرة الأولى للإدانات، و4 في المراكز العشرة الأولى لمطالبات التأمين برغم التسبب في الحادث. كما لحقت طرازات أودي بالقائمة، التي تهيمن عليها السيارات الألمانية.

وعلى الطرف الآخر؛ فإن السائقين الذين لديهم أقل عدد من الحوادث والتجاوزات، يمتلكون على الأغلب سيارات قليلة التكلفة.

فقد جاء سائقي “فوكسهول” في المعدل الأدني للإدانة بالتجاوزات بنسبة 4.1%؛ في حين كان سائقو بيجو 206 الأقل في مطالبات التأمين بنسبة 8.5%.

وقال مات أوليفر، من شركة غوكومبير إنه ليس من المستغرب أن تكون السيارات الفارهة ذات القوة الكبيرة، هي المفضلة لبعض السائقين الأكثر خطورة؛ لكن ذلك لا يمكن تعميمه على جميع أصحاب هذه السيارات.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن جمعية صانعي السيارات والتجار، تحل بي إم دبليو ومرسيدس وأودي، بين أفضل 10 سيارات مشهورة في عام 2018.

وقال أوليفر: “كثير من هذه السيارات يمتلكها هؤلاء الذين يقودون لفترات طويلة على الطريق السريع، وفي أوقات الذروة بالمناطق الحضرية؛ مما يزيد من احتمال وقوع حادث أو مخالفة مرورية”.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى