رياضة تريند

فاز بكل شيء مع برشلونة ومنتخب إسبانيا.. فمن هو؟

يعدّ الإسباني سيرجيو بوسكيتس من اللاعبين القلائل الذين تجاوزت ألقابهم العشرين لقبا خلال مسيرتهم مع كرة القدم، فقد استطاع لاعب الوسط حصد جميع الألقاب المهمة مع ناديه برشلونة والمنتخب الإسباني.

وذكرت صحيفة أس الإسبانية أن عدد سنوات حياة بوسكيتس (30 عاما) يتساوى مع عدد الألقاب التي تُوج بها مع المنتخب الإسباني وفريق برشلونة، إذ استطاع الفوز بثلاثين لقبا على المستويين المحلي والدولي.

وساهم بوسكيتس في فوز الفريق الكتالوني بسبع من بطولات الليغا، وثلاث بطولات من دوري أبطال أوروبا، وست بطولات من كأس ملك إسبانيا، وست بطولات من كأس السوبر الإسباني، وثلاث بطولات من كأس السوبر الأوروبي، وثلاث بطولات من كأس العالم للأندية.

أما على مستوى المنتخبات، فقد استطاع لاعب الوسط حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني مساعدة منتخب بلاده على التتويج ببطولة كأس العالم للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه بمونديال جنوب أفريقيا عام 2010، بالإضافة إلى الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية.

يذكر أن بوسكيتس شارك مع فريق برشلونة في 507 مباريات، تمكن خلالها من تسجيل 13 هدفا فقط، بالإضافة إلى قيامه بـ34 تمريرة حاسمة، ولم يتعرض للطرد طوال مسيرته سوى في مباراتين فقط، إحداهما أمام ريال مدريد الإسباني والأخرى أمام بنفيكا البرتغالي.

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى