صحة وجمال

الوجبات السريعة ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب لـ40%

يعتمد الكثيرون على الوجبات السريعة بصورة يومية، توفيرًا للوقت والجهد، لكن تلك الوجبات ربما تكون مصدرًا للمرض، بحسب دراسة بريطانية.

وقال باحثون في جامعة “مانشستر متروبليتان” البريطانية في دراسة، إن هناك ارتباطًا بين نوعية الغذاء والصحة النفسية، مشيرة إلى أن الدهون والسعرات الحرارية في الوجبات السريعة قد تؤثر سلبًا على سلوك الإنسان فيصبح سلوكًا عدوانيًّا، حسبما ذكرت مجلة “ميديكال إكسبريس” الأمريكية المتخصصة.

واعتمد الباحثون على دراسة أكثر من 100 ألف حالة من أمريكا وأستراليا وأوروبا والشرق الأوسط، إضافة إلى استخدام نتائج أكثر من 11 دراسة سابقة، بحسب المجلة، التي أشارت إلى أن النتائج كشفت أن هناك علاقة بين تلك الأطعمة والأمراض النفسية، بينما من يتبعون نظامًا غذائيًّا صحيًّا يكونون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وقال الباحثون إن تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون ونسب عالية من الكوليسترول، ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب بنسبة 40 في المئة.

وينصح الباحثون باتباع نظام غذائي متوازن مثل “الحمية المتوسطية” التي تعتمد على استخدام الفواكه والمواد التي تحتوي على نسب أقل من الدهون والكوليسترول، والابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة الجاهزة، والمُعَلَّبة والعصائر الصناعية وغيرها؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات والدهون الضارة.

وتساهم تلك المواد الموجودة في الوجبات السريعة والمعلبات على على الصحة الجسدية والنفسية على حد سواء، وتساهم في الإصابة بمرض الاكتئاب أو تطوره بسرعة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى