العرب تريند

جثة رضيعة داخل كرتونة تثير الغضب في لبنان.. والمستشفى يرد

سادت حالة من الغضب في الشارع اللبناني، على خلفية تداول صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التقطت بأحد المستشفيات، وتظهر جثة رضيعة داخل كرتون.

وقال مغردون مواقع التواصل، إن الواقعة حدثت داخل مستشفى في منطقة الشياح التابعة لقضاء بعبدا بجبل لبنان، حيث كانت جثة الرضيعة موضوعة في كرتون مغلق فوق كرسي، بينما أظهرت إحدى الصور شخصًا يشير إلى جثة المولودة الصغيرة، في الكرتون الذي كان مفتوحًا، ويحيط بالجثمان كيس أزرق.

وقال والد الطفلة إنّه “منذ حمل زوجتي بابنتنا اكتشف الأطباء معاناتها من تشوهات خلقية تهدد حياتها، وأيقنا أنها في حالة خطيرة”. مشيرًا إلى أنها وُلدت في 14 ديسمبر الجاري، لكنها توفيت بعد ساعات من ولادتها.

وقال مغردون لبنانيون، إن المستشفى سلّم الرضيعة إلى والديها بعد وفاتها في علبة كرتون، لعدم قدرتهما على إبقائها في ثلاجة المستشفى أو دفع تكاليف اللازمة لاستلامها بشكل لائق، الأمر الذي نفاه والد الطفلة لاحقًا.

وردّت إدارة المستشفى في بيان على تداول الصورة، بأن “كل المستشفيات تسلم الأهالي أطفالهم المتوفين في علبة مغلقة بإحكام، احترامًا لحرمة الموت، لكي يهتموا بمراسم الدفن، وفقًا لمعتقداتهم الدينية”.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى