الكويت

“الجنايات” الكويتية تبرئ الدويلة من تهم الإساءة للسعودية

برأت محكمة الجنايات الكويتية المحامي والنائب السابق ناصر الدويلة من تهمتي الإساءة للسعودية وولي عهدها محمد بن سلمان بعد شهرين على فتح القضية والتحقيق فيها.

وعلق الدويلة على الحكم بتغريدة على حسابه بموقع تويتر قال فيها: “من فضل الله ورحمته أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم حكمين ببراءتي من الإساءة للمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وأضاف: “أنا أشكر القضاء الكويتي الذي كان دائمًا الحامي للحقوق الدستورية للمواطنين، وخط الدفاع الصامد عن الحقوق والحريات العامة”.

وكان الدويلة قال، إن السفير السعودي لدى الكويت، الأمير سلطان بن سعد آل سعود، يحرض على اعتقاله بسبب تغريدات نشرها عن الكاتب الراحل جمال خاشقجي.

وغرد ناصر الدويلة قبل نحو شهرين عبر “تويتر”: “اشتكى السفير السعودي مرة أخرى ضدي وهو يضغط هذه المرة لعدم الإفراج عني بكفالة ويطالب بحبسي، والمغردون السعوديون اليوم يتباشرون بصدور أمر بحبسي رغم أنني لم أبلغ رسميا بالشكوى”.

وتساءل الدويلة: “هل تنجح تدخلات السفير السعودي في حجب حرية التعبير في الكويت، وتتحقق مقاصد الاتفاقية الأمنية على الكويتيين”.

وفي تغريدة أخرى، قال الدويلة: “المزروعي يبشر بقرار يتعلق بالكويت، فهل هو يعرف شيئا أو يبشر بشيء، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم”.

وفي رده على مغردين أبدوا تأييدا للضغوطات السعودية، قال الدويلة: “اللي يجعل أي بلده مقدم على الكويت وسيادتها ومصالحها وحرية أهلها، يروح للبلد اللي يحبها، أما نحن فلا نقدم أي بلد على ديرتنا وسيادتها تبقى الأمور تتأثر بقوة الحكومة وضعفها والأيام أطول من أهلها”.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى