السعودية

صحة الرياض توضح ملابسات وفاة مواطنة بالخرج

أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض ملابسات وفاة مواطنة بمستشفى الملك خالد بالخرج، مشيرةً إلى أن النتائج الأولية كشفت عن عدم وقوع خطأ طبي.

وقالت صحة الرياض -في بيان صادر عنها اليوم- إن ذوي المريضة المتوفاة تقدموا بشكوى للتحقيق في وفاتها، فأحيلت الشكوى إلى ‏لجنة الأخطاء الطبية والمهنية بالمستشفى، مؤكدةً أنه رغم أن النتائج الأولية تشير إلى عدم وقوع خطأ طبي، تمت التوصية ‏بإحالة الواقعة إلى إدارة المتابعة بصحة الرياض، والتأكد من الإجراءات الطبية مع كامل الملف الطبي.

وأوضحت أنه تم اتخاذ قرار بمنع سفر الفريق الطبي المعالج، وأنه ستُحال نتائج التحقيق الذي سيُجرى إلى الهيئة الصحية الشرعية التي تختص بالنظر في مثل هذه القضايا.

وأكدت إدارة مستشفى الملك خالد بالخرج، حرصها على تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى والأصول الطبية المتعارف عليها والمعتمدة، مشيرةً إلى أن هذا النهج يضمن حقوق المرضى، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين منها.

وكانت إدارة مستشفى الملك خالد بالخرج، قالت، الجمعة الماضية، إن ذوي المريضة تقدموا بشكوى للتحقيق في وفاتها فأحيلت إلى ‏لجنة الأخطاء الطبية والمهنية بالمستشفى التي أشارت إلى أنه “لم يقع خطأ طبي”.

وأكدت أنه تمت التوصية ‏بإحالة الواقعة إلى إدارة المتابعة بصحة الرياض، والتأكد من الإجراءات الطبية مع كامل الملف الطبي، وسط تأكيدات بإحالة نتائج الواقعة إلى الهيئة الصحية الشرعية المختصة بنظر مثل هذه القضايا.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى