رياضة تريند

محمد صلاح يتحدى ميسي ورونالدو في آخر استفتاءات 2018

زّف الاتحاد الأوروبي لكرة الكرة بُشرى سارة للنجم المصري محمد صلاح ومشجعيه، بإدراج اسمه ضمن القائمة المُرشحة، لحجز مكان في تشكيلة العام المثالية من قبل “اليويفا”، باستفتاء جماهيري من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة ومختلف صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر حساب “اليويفا” على منصة “تويتر”، تغريدة مُرفقة بصورة لقائمة الـ50 المُرشحين في كل المراكز، لاختيار فريق العام في أوروبا، على أن يُحدد المُصّوت اختياراته بداية من حارس المرمى، مرورًا بالمدافعين ثم الوسط والمهاجمين، حسب خطة اللعب التي يُحددها قبل بدء عملية الاختيار والتصويت.

ورغم السمعة المعروفة عن صلاح أنه نادرًا ما يخسر في مثل هذه الاستفتاءات، إلا أن مهمته هذه المرة، لن تكون مفروشة بالورود، في ظل الأسماء الرنانة التي تُنافسه على مكانه في التشكيلة الأساسية، من نوعية كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، نيمار جونيور، كيليان مبابي، أنطوان غريزمان، باولو ديبالا وغيرهم.

وكان صلاح قد أنهى موسمه الماضي على أكمل وجه، بتوقيعه على 44 هدفًا في مختلف المسابقات، منهم 32 على مستوى البريميرليغ، ما ساعده على احتكار كل الجوائز الفردية المرموقة في بريطانيا، منها هداف وأفضل لاعب في الدوري، وهذا الموسم، سرعان ما رد على كل المُشككين بعد بدايته البطيئة، باستعادة حاسة التهديف، آخرها هاتريك السبت الماضي ضد بورنموث على ملعب “فيتنس فيرست”، ليتساوى مع ابن قارته بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم آرسنال، في صدارة هدافي المسابقة، لكل منهما 10 أهداف.

حراسة المرمى: أليسون، هوغو لوريس، كيلور نافاس، يان أوبلاك وتير شتيغن.

الدفاع: فان ديك، فاران، سيرخيو راموس، مارسيلو، جون ستونز، دييغو غودين، جورجيو كيليني، صامويل أومتيتي، ألبا، كوليبالي، لوكاس هيرنانديز، خوسيه خيمينيز، مانولاس ، كيميش وجيرار بيكيه.

الوسط: لوكا مودريتش، نغولو كانتي، إدين هازارد، كيفن دي بروين، جيمس ميلنر، كاسيميرو، توني كروس، إيفان راكيتيتش، بول بوغبا، ديفيد سيلفا، ميراليم بيانيتش، ساؤول نيغويز، إيسكو، توفان وباييه.

الهجوم: كيليان مبابي، ليو ميسي، كريستيانو رونالدو، محمد صلاح، أنطوان غريزمان، هاري كين، نيمار، روبرت ليفاندوفسكي،روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني ، إدين دجيكو، غاريث بيل، لويس سواريز، باولو ديبالا وإدينسون كافاني.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى