رياضة تريندقطر

بيليه: أتمنى حضور مونديال قطر 2022

يجلس أسطورة الكرة البرازيلية، بيليه، على كرسي داخل مُتحف يحمل اسمه في مدينة سانتوس بولاية سان باولو، ويتابع عمله اليومي، مستقبلاً مئات الأشخاص، الذين ينتظرون لساعات، حتى ينالوا شرف رؤيته والحصول على توقيعه أو صورة تذكارية معه.

ومرت أربعة عقود، منذ أن أعلن بيليه إنهاء مسيرته الكروية، لكنّ محبيه وعشاقه ما زالوا يحترمون ويحبون أسطورة كرة القدم، الذي كان المشجعون البرازيليون يتابعون تعليقه على المباريات، لكن صحته خلال الفترة الماضية تأثرت بعد ثلاث عمليات جراحية، خلال السنوات الماضية، ما جعله يغيب عن السفر والمشاركة في مونديال روسيا 2018.

لكن أسطورة البرازيل بيليه قدم وعداً، لجماهير كرة القدم، بأنه سيحضر مونديال عام 2022، الذي سيقام في قطر كمشجع، لكنه يخاف من الموت، وعدم تمكنه من إيفاء وعده الذي قطعه على نفسه، كونه يعشق اللعبة الأولى في العالم.

ونقلت صحيفة “فلوها” البرازيلية، عن الأسطورة بيليه قوله: “أنا لا أشعر بالألم أو الضعف، ولا أعاني حاليا من الإصابات، وأشعر بالتحسن، لقد لعبت لمدة 30 عاماً من دون أن أتعرض لأي إصابة، خلال مسيرتي الاحترافية”.

وأضاف بيليه: “أريد أن أذهب لرؤية بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وستكون المرة الأخيرة، التي سأحضر بها المونديال، لأنني أريد البقاء بعدها في المنزل، والتمتع مع عائلتي، وأولادي وأطفالهم، لكن أخاف أن يغيبني الموت، عن المسابقة العالمية”.

وبحسب الصحيفة البرازيلية، فإن الأسطورة بيليه يقضي وقته بين الجلوس في متحفه مع معجبيه، والعلاج الطبيعي، وعائلته، بالإضافة إلى متابعة ومشاهدة اللعبة التي عشقها، وقدم الكثير لها في المستطيل الأخضر.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك