منوعات

كم يكسب سانتا كلوز في موسم الأعياد؟

أصبحت شخصية سانتا كلوز مقترنة باحتفالات عيد الميلاد بالنسبة إلى الأطفال، الذين يرسمون أحلاماً حول مقابلة هذا الرجل بملابسه الحمراء ولحيته البيضاء، وكيس الهدايا الذي يحمله.
ونظراً لشعبية سانتا كلوز، فإن دوره لم يعد ينفّذ بشكل عفوي كما في السابق، بل تحول إلى نوع من الصناعة، فهناك معاهد وجهات تتخصص في تدريب وتحضير شخصية سانتا كلوز في مناطق عدة بالعالم. كما أن الكثيرين اعتادوا على أداء هذه الشخصية في مثل هذه الأيام نظراً لأنها مصدر دخل بالنسبة إليهم.

من الصعب تحديد المبلغ الذي يتقاضاه سانتا كلوز، لأن الأمر يتفاوت من شخص إلى آخر وكذلك من مكان إلى آخر.

البعض يتقاضى في كامل الموسم من 10 آلاف دولار إلى 20 ألف دولار، بحسب مقال نشره موقع vox مطلع هذا الأسبوع، وذلك بالنسبة إلى شخصيات أصبحت مخضرمة في أداء دور سانتا كلوز.

أما الحد الأدنى للأجر فيبلغ 12 دولارا في الساعة في الولايات المتحدة. وفي السنوات الأخيرة، فإن البيانات تقول إن أجر سانتا كلوز يبلغ بشكل وسطي 30 دولارا في الساعة.

قد يكون العمل في هذا المجال مربحاً للبعض، لكن من ناحية أخرى، فإن سانتا كلوز تترتب عليه بعض النفقات إذ إن سعر البدلة الجيدة والحديثة يبلغ حوالي 1800 دولار، والأمر نفسه ينطبق على اللحية البيضاء التي تعادل سعر البدلة، بالنسبة إلى من يريد الظهور بمظهر احترافي ومقنع.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك