رياضة تريند

مونديال السيدات 2019: من هي المنتخبات المتأهلة؟

اكتملت صورة المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للسيدات 2019، والتي ستستضيفها فرنسا الصيف القادم ويُشارك فيها 24 منتخباً من مختلف قارات العالم. وقبل إجراء القرعة الرسمية وتوزيع المنتخبات على ست مجموعات، يستعرض هذا التقرير المتأهلين إلى البطولة العالمية.

9 منتخبات أوروبية
تأهل عن القارة الأوروبية كل من فرنسا المستضيفة صاحبة التصنيف الرابع، إنكلترا المُصنفة ثالثة، ألمانيا التي تحتل المركز الثاني في التصنيف، إيطاليا صاحبة التصنيف الـ 17، هولندا العاشرة، النرويج الـ 13، اسكتلندا الـ 19، إسبانيا الـ 12 والسويد التاسعة على العالم.

5 منتخبات آسيوية
تأهل عن القارة الصفراء خمسة منتخبات هي أستراليا صاحبة التصنيف السادس عالمياً، الصين صاحبة المركز الـ 15، اليابان السابعة عالمياً، كوريا الجنوبية صاحبة المركز الـ 14 وأخيراً تايلاند التي تحتل المركز الـ 28 في تصنيف “فيفا”.

3 منتخبات 3 قارات
تأهل من قارة أفريقيا منتخب الكاميرون الذي يحتل المركز الـ 49 في التصنيف، نيجيريا صاحبة المركز الـ 38 وجنوب أفريقيا صاحبة المركز الـ 50. أما من قارة أميركا (الجنوبية والشمالية)، فتأهل منتخب كندا صاحب التصنيف الخامس، جامايكا التي تحتل المركز الـ 64، وبطل العالم المنتخب الأميركي متصدر تصنيف “فيفا” للسيدات. في وقت تأهل عن ملحق الأوقيانية منتخب نيوزيلندا.

يُذكر أن قرعة مونديال السيدات 2019، ستُجرى يوم 8 ديسمبر/كانون الأول 2018 في فرنسا. وستتوزع المنتخبات الـ 24 على أربعة مستويات بحسب تصنيف “فيفا” الذي سيصدر يوم السابع من هذا الشهر أي قبل يوم من القرعة، وطبعاً ستتواجد فرنسا في قمة المجموعة الأولى، في وقت لن تضم أي مجموعة منتخبين من نفس القارة باستثناء أوروبا التي تتمثل بتسعة منتخبات، وبالتالي سيلعب منتخب أو منتخبان أوروبيان في نفس المجموعة.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى