فنون

مصر.. النقابات الفنية تهدد بالتحقيق مع فنانات “جريئات”

أصدر اتحاد النقابات الفنية بمصر بياناً للتعليق على أزمة ملابس بعض الفنانات في #مهرجان_القاهرة السينمائي في دورته الـ40 التي اختتمت فعالياتها مساء الخميس.

وتأتي ردة فعل #اتحادالنقاباتالفنية بعد الجدل الكبير الذي تسببت فيه الفنانة #رانيا_يوسف عقب ظهورها في حفل ختام المهرجان بفستان رآه البعض لا يناسب الحدث.

وأكد البيان أن كثيرين أعربوا عن انزعاجهم مما شاهدوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي، ذلك المشهد الذي جاء بشكل لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء إلى المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها.

وشدد البيان على إيمانه بحرية الأعضاء الشخصية، إلا أن عليهم إدراك مسؤوليتهم العامة تجاه الجمهور الذي يقدر فنهم، لذلك ستقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع وسيلقى الجزاء المناسب، ضمانا لعدم تكرار ذلك وبالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية.

وفي تصريحات لـ “العربية.نت” أكد إيهاب فهمي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أن النقابات الثلاث أصدرت البيان بشكل مشترك، من أجل الحفاظ على القيم الخاصة بالمجتمع، خاصة أن #مصر بلد له طباعه وتقاليده الخاصة.

وفيما يخص استدعاء بعض الفنانات من أجل الخضوع للتحقيق، أكد فهمي أن البيان ينسحب بشكل أكبر على الوقائع التي قد تحدث مستقبلا، وليس الوقائع التي حدثت في الماضي.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى