المغرب العربيرياضة تريند

المنتخب المغربي يتقدم والتونسي يتراجع في تصنيف الفيفا الشهري

حقق المنتخب المغربي قفزة كبيرة بالتقدم سبعة مراكز في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي أصدره الخميس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن نوفمبر/تشرين الثاني.

وحافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة برصيد 1727 نقطة، متقدما عن نظيره الفرنسي بطل مونديال روسيا بنقطة واحدة.

وتقدم المغرب إلى المرتبة أربعين عالميا والثالثة قاريا والثانية عربيا بعد فوزه على ضيفه الكاميروني 2-صفر، ليضمن التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2019، كما فاز على مضيفه المنتخب التونسي 1-صفر وديا في ملعب رادس.

وكان السودان المنتخب الأكثر صعودا في التصنيف، حيث تقدم ثمانية مراكز دفعة واحدة، ليحتل المرتبة 127، رغم عدم تأهله إلى الأمم الأفريقية بحلوله ثالثا في المجموعة الأولى التي تأهلت عنها السنغال ومدغشقر للمرة الأولى في تاريخها.

ورغم تراجع المنتخب التونسي أربعة مراكز إلى المرتبة 26، فإنه حافظ على الصدارة العربية، لكنه فقد الصدارة الأفريقية لصالح السنغال.

وتقدمت مصر الثالثة عربيا مرتبتين، وباتت في المركز 56، رغم خوضها مباراة واحدة فقط خلال الشهر تغلبت فيها على تونس، وحافظت الجزائر على المركز 67 عالميا والرابع عربيا.

وصعدت السعودية ثلاثة مراكز، وعززت موقعها الخامس عربيا وفي آسيا، خلف إيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، وأصبحت في المركز 69 عالميا أمام سوريا التي حافظت على المركز 74، والإمارات التي تقدمت مرتبتين (79)، ولبنان الذي تقدم مرتبة واحدة (81).

وخسر المنتخبان البلجيكي والفرنسي ست نقاط عقب خسارتيهما في دوري الأمم الأوروبية أمام سويسرا وهولندا على التوالي، حيث فشلا في بلوغ المربع الذهبي للمسابقة القارية حديثة العهد.

وواصل المنتخب الألماني تراجعه، وخسر مرتبتين للشهر الثاني على التوالي ليحتل المركز 16.

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى