فنون

أحمد حلمي يزور مخيم الزعتري

زار سفير منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” للنوايا الحسنة في مصر، الفنان أحمد حلمي، الأربعاء، مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الأردن، حيث اطلع على ما تقدمه المنظمة الأممية للأطفال لمساعدتهم في الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية وتمكينهم من أجل مستقبل أفضل.
وحسب بيان للمنظمة مساء الأربعاء، التقى الفنان المصري مع أطفال من الملتحقين بإحدى مدارس وزارة التربية والتعليم في المخيم، حيث تدعم يونيسف أكثر من 19 ألف طفل للحصول على التعليم في مخيم الزعتري، بما في ذلك أكثر من ألف طفل في رياض الأطفال و700 طفل من ذوي القدرات الخاصة.

كما زار حلمي أحد مراكز “مكاني” التابعة ليونيسف، والتي توفر خدمات التعليم والحماية وبناء المهارات لنحو خمسة آلاف طفل وشاب في المخيم، حيث التقى الأطفال ممن يحصلون على فرص التعلم واللعب والابتكار والملتحقين ببرنامج العلاج بالموسيقى والدعم النفسي الاجتماعي.

وعلّق حلمي على زيارته قائلاً: “انتهت الزيارة التي عرفت منها أن الأوطان ليست أرض وبيوت وأصدقاء وذكريات فقط، الوطن روح لو خرجت منا نموت”.

وقال حلمي: “تلهمني قوة الأطفال والشباب ممن التقيت اليوم. فبالرغم من كل ما عانوه، كلهم أمل بمستقبل أكثر إشراقاً”.

ونشر حلمي مجموعةً من الصور والفيديوهات على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التي توضح الأنشطة التي شارك فيها خلال زيارته إلى مدارس الأردن، في إطار حملات يونيسف لرعاية الأطفال في كافة دول العالم.

يُذكر أن حلمي سبق أن تعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) للمساعدة في الترويج لمشروع “الغذاء مقابل التعليم”. أما مع يونيسف مصر، فقد اشترك حلمي في الحملة التي نظمتها يونيسف على وسائل التواصل الاجتماعي لمناصرة العدل FightUnfair#، والتي بدأت في ديسمبر/كانون الأول عام 2015، وكانت تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الأطفال والشباب في مصر.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى