مصر

مصر تقلص الدعم النقدي للأسر ليقتصر على طفلين بدلا من ثلاثة

قال مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، الخميس ان برنامج الدعم النقدي للأسَر «تكافل وكرامة» سيقتصر على طفلين فقط وليس على ثلاثة أطفال للأسرة الواحدة، اعتبارا من مطلع 2019.
وأطلقت مصر قبل ثلاثة أعوام برنامج «تكافل وكرامة» الذي يستهدف تقديم دعم نقدي للأسر الفقيرة التي لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة» ومنذ إطلاقه دفعت الحكومة 26.1 مليار جنيه (1.4 مليار دولار) للأسر المؤهلة للدعم.
ويشترط لحصول الأسرة على المبالغ النقدية أن يستمر أطفالها في الحضور إلى المدارس بنسبة لا تقل عن 80 في المة من أيام الدراسة الفعلية. وأضاف مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء، أن عدد الأسَرالمستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة» خلال 3 سنوات من إطلاقه بلغ 2.2 مليون أسرة تضم 9.5 مليون مواطن.
وأكد أن الهدف من خفض عدد الأطفال المستفيدين يستهدف إضافة أسر جديدة في أمس الحاجة إلى الدعم.
وشدد رئيس الوزراء على «ضرورة اتباع سياسات اجتماعية رشيدة، تحتكم إلى المنطق وتعتمد على مواردنا المتاحة، وليس على احتياجاتنا التي تتزايد بالتضخم السكاني». وأوضح أن مشكلة التضخم السكاني الذي تشهده مصر،تهدد النمو الاقتصادي وتعطل جهود التنمية. وتنظم مصر حملة توعية لمواطنيها لضبط النسل وتنظيم الأسرة في محاولة لإبطاء معدل النمو السكاني.
ومصر أكبر دولة عربية سكانا، وطبقا لأرقام حكومية بلغ عدد السكان في مطلع العام الحالي 96.3 مليون نسمة (باستثناء المصريين الذين يعيشون في الخارج) ، بزيادة قدرها 1.5 مليون نسمة، عن بيانات آخر تعداد في 2017.

المصدر
الأناضول
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى