السعودية

طالب يطلق النار على زميله ومعلميه بجازان

لم يكن يومًا عاديًّا داخل إحدى المدارس التابعة لتعليم صبيا، عندما لجأ طالب في المرحلة المتوسطة إلى استخدام سلاح ناري، وأطلق منه عدة طلقات باتجاه غرفة يتواجد بها معلمون وزميل له، في مشهد أثار فزع الجميع، واستدعى إدارة المدرسة إلى الاستعانة بالجهات الأمنية، التي بدورها تولت مهامّ القضية.

وقالت مصادر لـ”عاجل”، إن شجارًا حدث بين طالبين، أثناء الدوام الرسمي في مدرسة بقرية الردحة للمرحلة المتوسطة بمحافظة الدرب شمال منطقة جازان، تدخّل معه بعض المعلمين لفك الاعتداء بين الطالبين وإنهاء الشجار بينهما؛ حفاظًا على سلامتهما، دون دراية منهم بأن هناك تطورات ستحدث.

وأوضحت المصادر أن أحد هذين الطالبين سارع إلى مغادرة المدرسة، وعاد إليها مع نهاية الدوام حاملًا بيده سلاحًا ناريًّا، محاولًا الاعتداء على زميله والمعلمين، ليطلق عدة أعيرة نارية باتجاه الغرفة التي كانوا بداخلها بشكل عشوائي، لم تنتج عنها إصابات أو أضرار، ليغادر موقعه مباشرة.

ولم تمر دقائق حتى تخلّص الطالب “الجاني” من السلاح الذي كان بحوزته، وعاد إلى المدرسة مرة أخرى؛ لكن المعلمين تمكنوا من احتجازه، وتم إبلاغ الشرطة التي حضرت إلى الموقع وباشرت الواقعة، وتسلمت الطالب “الجاني” من أجل التحقيق معه واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، بحسب المصادر.

من جانبه، وجّه مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي، بتشكيل لجنة عاجلة للتحقق في ملابسات قضية إطلاق نار من سلاح ناري داخل المدرسة، والتعرف على كل التفاصيل، والبدء فورًا بإجراء التحقيق وتفعيل اللوائح السلوكية، وتطبيق قواعد السلوك والمواظبة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى