منوعات

تلطيخ تمثال الملك تشارلز بـ”الكيك” في متحف الشمع

عربي تريند_ أقدم ناشطان من حركة “أوقفوا النفط” على تلطيخ تمثال شمعي للملك تشارلز، في متحف مدام توسو الشهير، بحسب ما ورد في موقع “الجزيرة مباشر”.

ونشرت الحركة مقطع فيديو للناشطين وهما يتقدمان نحو التمثال ويخلعان ملابسهما الخارجية ليظهر قميص عليه عبارة “أوقفوا النفط”، قبل أن يُخرجا من حقائبهما قطعتين من الكيك (الكعك) ويلطخا وجه التمثال وسط اعتراض الحضور.

ووجّها حديثهما إلى الجمهور: “العِلم واضح، والطلب بسيط، فقط أوقفوا منح تصريحات جديدة لاستخراج النفط والغاز”، وأضافا: “إنها فقط قطعة من الكيك”.

قالت الحركة إن الناشطيْن هما إيليدا مكفادين (20 عاما) والرسام توم جونسون (29 عاما)، إذ ينشط الثنائي ضمن الحركة المناخية الشهيرة.

وألمحت الحركة إلى أن هذه الفعالية جاءت قبل أسابيع قليلة من انعقاد مؤتمر المناخ في نسخته السابعة والعشرين، الذي وردت أنباء أن الملك تشارلز لن يشارك فيه بناءً على طلب من رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس.

أفاد المتحف بأن المتظاهرين دخلوا صالة العرض، صباح الاثنين، وتعامل الفريق الأمني الخاص بالمتحف معهم بسرعة بعد تلطيخ التمثال، كما أفاد بأنه تقرر إغلاق الجناح الخاص بالعائلة الملكية فقط مؤقتا.

وقالت شرطة لندن في بيان عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنها ألقت القبض على الناشطيْن، ومعهما 4 متهمين بارتكاب أضرار جنائية مرتبطة بالحادث.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى