العالم تريند

نحو 100 شهيد فلسطيني في غارات إسرائيلية على منازل سكنية

عربي تريند_ أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء استشهاد عشرات الفلسطينيين في هجمات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة وذلك مع ترقب بدء دخول اتفاق للهدنة المؤقتة.

وأفادت المصادر باستشهاد نحو 100 فلسطيني على الأقل في هجمات ليلية على منازل سكنية مأهولة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما أعلنت حركة “حماس” عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

وذكرت الحركة في بيان أن الاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية للجيش الإسرائيلي في كافة مناطق قطاع غزة، ووقف حركة آلياته العسكرية المتوغلة في قطاع غزة.

وأفادت بأنه سيتم إطلاق سراح 50 من المحتجزين في غزة من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من سجون إسرائيل دون سن 19 عاماً.

وأوضحت أنه سيتم وقف حركة الطيران في الجنوب على مدار الأربعة أيام، فيما سيكون وقف حركة الطيران في الشمال لمدة ست ساعات يوميا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 مساء بالتوقيت المحلي.

وأوضحت حماس أنه سيتم إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، بلا استثناء شمالاً وجنوبا.

وبحسب إحصائيات حكومية في غزة فإن نحو 21 ألف فلسطيني استشهدوا أو فقدوا في حرب إسرائيل على القطاع المستمرة لليوم السابع والأربعين.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى