السعودية

السعودية تكشف رسميا عن طريقة قتل خاشقجي

أعلنت النيابة العامة السعودية، يوم الخميس، أن الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قتل يوم 2 أكتوبر داخل قنصلية بلاده في اسطنبول التركية جراء جرعة زائدة من مادة مخدرة.

وقال وكيل النيابة العامة السعودية، شلعان الشلعان، خلال مؤتمر صحفي خاص عقده اليوم الخميس للإعلان عن نتائج التحقيقات بمقتل خاشقجي، إن هذه القضية تعود إلى يوم 29 سبتمبر عندما تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي إلى المملكة بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق في البلاد، فيما ساهم مستشار سابق في الإعداد للعملية.

كما ذكر الشلعان أن قائد فريق استعادة خاشقجي هو من اتخذ قرار قتله في حال فشلت المفاوضات بإقناع الصحفي بالعودة لبلاده.

وتابع وكيل النيابة العامة السعودية موضحا أن الجريمة نفذت بعد “عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة زائدة أدت إلى وفاته”.

وأضاف الشلعان أن جثة خاشقجي تم تقطيعها بعد ذلك لتغطية الجريمة وجرى تسليمها لمتعاون محلي للتخلص منها.

واختفى خاشقجي، الصحفي السعودي المتعاقد مع صحيفة “واشنطن بوست” والمعروف بمقالاته وتصريحاته التي انتقد فيها سياسات بلاده في مجالات عدة، يوم 2 أكتوبر الماضي إثر دخوله مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية لإنهاء وثائق خاصة بحالته العائلية وضرورية للزواج من خطيبته التركية، خديجة جنكيز، التي انتظرته لساعات أمام المبنى، وأعلنت النيابة العامة السعودية لاحقا أنه قتل جراء “اشتباك بالأيدي” نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في البعثة الدبلوماسية.

المصدر
روسيا اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى